الشأن السوري

سرايا المقاومة الشعبية بإدلب تعلن النفير العام لمقاتليها

أعلنت سرايا المقاومة الشعبية بإدلب، اليوم الجمعة، النفير العام، وذلك عبر بيان رسمي، نشرته على معرفاتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب، نور الدين محمد، إنّ اللجنة العليا في سرايا المقاومة الشعبية، المشكّلة من عدة مجموعات من أبناء مختلف مناطق في إدلب، أصدرت بياناً تعلن فيه التحاق مجموعات السرايا بشكل كامل، إلى جبهات القتال ضد قوات النظام.

وجاء في نصّ البيان “لا يخفى على أحد اليوم ما يحل بالمناطق المحررة من حملة بربرية شرسة من قبل الطائرات الحربية الروسية وطيران النظام السوري ، التي خلفت عدداً كبيراً من الشهداء والجرحى المدنيين ، بالإضافة لتهجير الآلاف من بيوتهم بسبب شدة القصف ، متبوعةً بمحاولات اقتحام للمناطق المحررة، ومنه نعلن النفير العام”.

ودعت السرايا في بيانها، الأهالي والشباب للالتحاق بصفوفها على الجبهات لمساندة المقاتلين على الجبهات، لصدّ هجمات قوات النظام السوري والميليشيات المساندة له.

وذكر مراسلنا أنّ سرايا الدفاع، كانت قد أعلنت في وقتٍ سابقٍ عن حملة “حصّن بلدك” والتي هدفت إلى تحصين جبهات القتال بمليون كيس ترابي بهدف تعزيز “دشم” للفصائل على جبهات التماس مع قوات النظام.

ويشار إلى أنّ سرايا المقاومة الشعبية لايتجاوز أعدادها سوى بضعٍ من المئات، وتشكلت في 25مايو/ أيار من العام الجاري، بهدف تعزيز الجبهات بالمرابطين والإسناد وتقديم كامل الدعم اللوجستي.

 

اقرأ ايضاً

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى