خرائط سورياسلايد رئيسي

بالخريطة|| قوات النظام السوري تتابع تقدمها شرقي إدلب.. وتقلص المسافة باتجاه نقطة المراقبة التركية

تابعت قوات النظام السوري المدعومة بالميليشيات الرديفة “لواء القدس، ميليشيا النمر” وبغطاء جوي روسي، اليوم السبت، تقدمها بريف إدلب الشرقي وسط معارك عنيفة تشهدها المنطقة بين القوات المقتحمة وفصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب، عمر العمر، إنَّ قوات النظام السوري والميلشيات المساندة لها سيطرت على قرى تل دم والسرج والبرج وحران وقطرة والصيادي شرقي إدلب، وبدأت التقدم والتمهيد البري والجوي باتجاه قرى الهلبّة وكرستني وأبو شرجي على المحور ذاته، لتكون بذلك على بعد نحو 4 كيلومترات عن نقطة المراقبة التركية في الصرمان.

وأكمل مراسلنا أنَّ هيئة تحرير الشام استهدفت مواقع قوات النظام السوري بقرية الرفّة شرقي إدلب بسيارة مفخخة، لتعلن عقبها تحرير الشام عن سقوط 30 قتيل وأكثر من 50 جريح من قوات النظام السوري كحصيلة لعملية الاستهداف بالعربة المفخخة، وفرار بقية العناصر من القرية.

وتابع مراسلنا أنَّ تحرير الشام استهدفت بالمدفعية الثقيلة تجمعات قوات النظام السوري بقرى أبو حبة والرفة شرقي إدلب، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى بصفوف هذه القوات، كما تمكنت فصائل المعارضة من تدمير مدفع 57 ملم لقوات النظام السوري عبر استهدافه بصاروخ موجه على محور أبو حبة، وقصفت فصائل المعارضة تجمعات قوات النظام السوري على محور سحال بالمدفعية الثقيلة، ما نتج عنه سقوط عدد من القتلى والجرحى وتدمير عربة ناقلة جنود “بي إم بي”.

وفي السياق، لفت مراسلنا إلى أنَّ طائرة حربية روسية ألقت بكامل حمولتها من الصواريخ الفراغية بالخطأ على مواقع تابعة لقوات النظام السوري جنوب شرقي إدلب، ما أدى لوقوع قتلى وجرحى لم يتم التوصل لعددهم الكامل.

وليس ببعيد عن شرقي إدلب، قال مراسلنا إنَّ فصائل المعارضة استهدفت مواقع قوات النظام السوري في معسكر جورين غربي حماة بصواريخ الغراد، فيما وصلت عدة آليات تركية إلى نقطة المراقبة التركية بقرية شير مغار شمالي حماة.

وتدخل حملة قوات النظام السوري الأخيرة على ريف إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي يومها السابع، حيث سيطرت خلالها على عدة قرى جنوب شرق إدلب، وتسببت بموجة نزوح ضخمة لمدنيي المنطقة باتجاه الريف الشمالي الأكثر أمنًا.

رابط الخريطة بدقة عالية :

https://2.top4top.net/p_1450g73xs1.jpg

بالخريطة|| قوات النظام السوري تتابع تقدمها شرقي إدلب.. وتقلص المسافة باتجاه نقطة المراقبة التركية

 

اقرأ أيضاً ?

مظاهرات في معبر باب الهوى شمال ادلب تنديداً بصمت تركيا عن مجازر روسيا في إدلب

 

خريطة تُظهر حصيلة تقدم النظام السوري وحلفائه جنوب شرق ادلب اليوم الجمعة ٢٠/١٢/٢٠١٩

 

بالخريطة|| النظام السوريّ ومليشياته يسيطر على مناطقٍ جديدةٍ بإدلب بدعمٍ روسيّ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى