شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

أول لاجئة سورية “محجبة” تحلّق بطائرة في بريطانيا وتوجه رسالة للاجئين (شاهد)

 


 

حلّقت اللاجئة السورية مايا غزال، مؤخرًا، عبر طائرة في مطار غربي لندن، كطيارة متدربة، تمهيدًا لحصولها على رخصة طيار، لتصبح أول سورية لاجئة تطير بشكل منفرد.

وقالت مايا في حديث مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، “إنّه هدف أردت تحقيقه، كان الأمر صعبًا وكان بداخلي الكثير من الصراعات والإحباط، لكن كنت أعرف أنه يمكنني فعل ذلك وكنت واثقة من نفسي”.

أول لاجئة سورية "محجبة" تحلّق بطائرة في بريطانيا وتوجه رسالة للاجئين (شاهد)

وخلال تجربة الطيران، صعدت مايا على الطائرة في مركز بايلوت في دينهام ببريطانيا، وانطلقت مسرعة على المدرج لتصعد بعد لحظات إلى الجو، وتلف لفة واسعة وتهبط بأمان، وعلّقت مايا على هذه التجربة بأنه “لاشيء يسيطر عليك عدا المجال الجوي، كنت مسيطرة على الطائرة ولم يكن لدي حدود”.

أول لاجئة سورية "محجبة" تحلّق بطائرة في بريطانيا وتوجه رسالة للاجئين (شاهد)

وتنحدر الشابة غزال وهي في الـ 20 من عمرها، من مدينة دمشق، وتدرس هندسة الطيران في إحدى جامعات بريطانيا، حيث غادرت سوريا عام 2015 إلى المملكة المتحدة مع بقية أفراد أسرتها.

و عملت مايا بجدٍ لتطوير مهاراتها كمتحدثة عامة، وبدأت العمل مع المفوضية. وقد أثارت خطبها إعجاب الجمهور في بريطانيا وباقي أنحاء أوروبا، وأدهشتهم بقصة إنجازها الشخصي في مواجهة الشدائد. كما أن لديها رسالة موجهة للاجئين، تقول، “أريد أن أطلع الناس (اللاجئين) بما مررت به. أريد … أن أخبر الآخرين بأن الأمور ستتحسن”.

اقرأ أيضاً ?

قصيدة شعريّة لِلاجئة سورية صغيرة تهزّ نظام التعليم البريطاني

فيديو غراف … نادي برشلونة الإسباني يحقق حلم لاجئة سورية ، فما هو حلمك ؟!

مَدرسة يونانية تطرد طالبة سورية لاجئة بسبب ارتدائها الحجاب !!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق