خرائط سورياسلايد رئيسي

بالخريطة|| النظام السوري يتقدّم نحو معرة النعمان بعد انسحاب المعارضة ويقطع إمداد النقطة التركية

سيطرت قوّات النظام السوري والميليشيات المساندة لها، بدعم من الطيران الروسي، على محاور جديدة في ريف إدلب الجنوبي، بعد انسحاب قوّات المعارضة.

وأفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، نور الدين محمد، أنَّ قوّات النظام السوري تمكّنت، صباح اليوم الأحد، من السيطرة على قرى “كرستنة، القراطي، أبو شرجي، تحتايا، الهلبة” في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، وذلك بعد انسحاب قوّات المعارضة وهيئة تحرير الشام منها.

وأوضح مراسلنا أنَّ قوّات النظام السوري تهدف إلى التقدّم نحو ريف مدينة معرة النعمان، وريف إدلب الجنوبي الشرقي.

مشيرًا إلى أنَّ الهدف هو الوصول إلى نقطة المراقبة التركية، المتمركزة في قرية “الصرمان”، ومحاصرتها على غرار نقطة “مورك”؛ بريف حماة.

اقرأ أيضاً : بالخريطة|| قوات النظام السوري تتابع تقدمها شرقي إدلب.. وتقلص المسافة باتجاه نقطة المراقبة التركية

وأكّد مراسل الوكالة إلى أنه وعقب تقدّم قوّات النظام السوري على المحاور الأخيرة، والتي باتت تبعد مساقة 2 كم عن النقطة، فقد تمَّ قطع جميع طرق الإمداد باتجاه النقطة، بالتزامن مع قصف متواصل من المدفعية الثقيلة والغارات الجوية.

ورجّح مراسلنا وصول قوّات النظام السوري، اليوم الأحد، إلى تخوم النقطة التركية، في حال واصلت تقدّمها على هذا الشكل.

في حين، استهدف الطيران الحربي الرشاش التابع للنظام السوري، بالرشاشات الثقيلة، أطراف بلدة خان السبل بريف إدلب الشرقي، كما طال القصف المدفعي والصاروخي من حواجز قوّات النظام مدينة معرة النعمان في ريف ادلب الجنوبي.

وفي قصف مماثل، استهدف الطيران المروحي التابع للنظام السوري، بالألغام البحرية المتفجرة، بلدة جرجناز بريف إدلب الشرقي، مع تمهيد مدفعي وصاروخي على قرية التح ومحيط قرية الصرمان.

اقرأ أيضاً : النظام السوري يسيطر على قرية استراتيجية وقوّاته تتقدّم على 3 محاور إضافية جنوبي شرقي إدلب 

لمشاهدة الخريطة بدقة عالية : https://1.top4top.net/p_1451l44dy1.jpg

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق