خبر وصورةخرائط سوريا

بالخريطة || تحرير الشام تُعلن النفير العام, والنظام السوري يصل جرجناز بريف ادلب

أعلنت هيئة تحرير الشام، اليوم الإثنين، النفير العام لمقاتليها بهدف صد الهجوم البري الذي تشنّه قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها على محاور ريف إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي.
11111

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب، عمر العمر، إنَّ هيئة تحرير الشام تمكنت مع فصائل المعارضة من استعادة السيطرة على قرى بابولين وكفرباسين وتقانة جنوبي إدلب، عقب سيطرة قوات النظام السوري عليها صباح اليوم.

12 5

وأضاف مراسلنا أنَّ قوات النظام السوري من جهتها تمكنت من السيطرة على قرية أبو دفنة، وحاولت التقدم بريًا من محورين باتجاه بلدة جرجناز، وقرى فعلول وجدار معراتا بريف إدلب الجنوبي الشرقي، لتندلع اشتباكات ومعارك عنيفة بين القوات المتقدمة وفصائل المعارضة المتواجدة بالمنطقة.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ فصائل المعارضة تمكنت خلال الاشتباكات الدائرة على محور معراتا من تدمير دبابة وقتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام.

اقرأ أيضاً:عرّاب المصالحات “عمر رحمون”: “نتفاوض لتسليم معرة النعمان بدون قتال”

ونوّه مراسلنا إلى أنَّ قصفًا بريًا وجويًا عنيفًا مصدره مدفعية وصواريخ تجمعات وحواجز قوات النظام السوري والطيران الحربي الروسي والتابع للنظام طال كل من مدينتي معرة النعمان وكفرنبل وبلدات تلمنس وجرجناز ومعرشورين والغدفة، لتقتصر الأضرار على المادية كون غالبية سكان هذه المناطق نزحوا للريف الشمالي نتيجة القصف العنيف والمعارك الدائرة بالمناطق المجاورة.

وشهدت مناطق ريف إدلب الجنوبي الشرقي خلال الأسبوع الأخير تهاويًا سريعًا نتيجة استخدام قوات النظام السوري لاستراتيجيتها المعتادة “الأرض المحروقة” وتكثيف القصف بشكل جنوني بهدف توسيع دائرة السيطرة في المنقطة.

 

للمشاهدة بدقة عالية

اقرأ أيضاً:بالخريطة|| جبهات إدلب تتهاوى تباعًا.. والنظام السوري يتقدّم نحو معرة النعمان

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى