سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم- الجمعة 29/01/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد السوري أو العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم
أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • عشرات الإصابات بــ فيروس التهاب الكبد A في اللاذقية بسبب مياه الشرب.. وصحة النظام السوري توضح

كشفت وسائل إعلام سورية محلية، صباح اليوم الجمعة، نقلاً عن مديرية صحة اللاذقية مصادر المياه الملوثة التي تسببت بأكثر من 69 إصابة بــ فيروس التهاب الكبد A حتى تاريخ يوم أمس.

وفقاً لما نقله الإعلام الموالي للنظام السوري، فإن الإصابات تركزت بشكل مباشر في قريتي حمام القراحلة وكفر دبيل حيث وصلت عدد الإصابات فيهما إلى أكثر من 60 إصابة.

ونقل الإعلام الموالي، عن رئيسة دائرة الأمراض السارية في مديرية صحة اللاذقية، وفاء حلوم، قولها: “إنه بتاريخ 25 من الشهر الجاري تم أخذ ثماني عينات من 3 ينابيع و5 خزانات مياه موجودة في قرية حمام القراحلة.

========تكملة الخبر ========

  • المعارضة تلوح بتعليق المشاركة في مفاوضات اللجنة الدستورية… والدول الضامنة تتدخل

شهدت مفاوضات اللجنة الدستورية السورية في جنيف ليلة ساخنة، الخميس، تتخللها اجتماعات ومشاورات كثيرة بين الأطراف المعنية، وسط تلميح من وفد المعارضة بتعليق المشاركة في مفاوضات اللجنة الدستورية.

وألمح وفد المعارضة إذا لم تثمر هذه الجهود في التأثير على وفد النظام الذي يواصل سياسته في تضييع الوقت، وتجنب الدخول في مناقشة القضايا الجوهرية، فإنه سيعلق مشاركته في اجتماعات اللجنة، حيث قال الناطق الرسمي باسم هيئة التفاوض السورية، عضو اللجنة الدستورية الموسعة، يحيى العريضي، الخميس، إنّ جلسات اللجنة في جنيف “تتوجه نحو التعليق، إذا لم تثمر هذه الجهود عن نتيجة، لكن لا شيء رسمياً حتى الآن”.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الهيئة، في حديث مع موقع “العربي الجديد”، أنه “إذا استمر وفد النظام بهذا الشكل لا بد من حصر المسؤولية عن التعطيل وتسمية النظام بوصفه الطرف المعطل، من خلال عدم التزامه بجدول الأعمال ومخالفة ما تم الاتفاق عليه”.

========تكملة الخبر ========

  • استنفار على خلفية انفجار بدرعا تلاه إطلاق نار كثيف بين عناصر النظام ومسلحين مجهولين

سادت حالة من التوتر والاستنفار، مساء الخميس، العديد من مدن وبلدات محافظة درعا، وذلك إثر ورود معلوماتٍ عن وقوع انفجار بدرعا تلاه إطلاق نار كثيف وتسجيل نقاط اشتباك على بعض النقاط والحواجز العسكرية في المحافظة.

هذا وأفادت مصادر محليّة، باندلاع اشتباكات في منطقة المربع الامني في مدينة نوى غربي درعا، الممتدة من مقرّ الأمن العسكري حتى مبنى مديرية المنطقة وجهاز أمن الدولة، حيث شهدت تبادل إطلاق نار كثيف ، بين العناصر الأمنية ومسلحين مجهولين.

وأضافت المصادر، بوقوع انفجار على أطراف مدينة جاسم، تبعه إطلاق نار كثيف قرب أحد الحواجز العسكرية في المدينة من جهة إنخل في منطقة الجيدور شمالي درعا.

========تكملة الخبر ========

  • بتهمة مرتبطة بداعش.. قوات النظام السوري تعتقل رعاة أغنام وتحتجز عرباتهم بريف الرقة

قامت قوات النظام السوري، اليوم الجمعة، باحتجاز عدد من السيارات المدنية، واعتقلت 8 شبان من رعاة الأغنام في بادية الرقة الخاضعة لسيطرتها، بتهمة تمويل خلايا تنظيم داعش.

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة، نور الجاسم، إن عملية الاعتقال جرت في محيط بلدة الرصافة ومنطقة صفيان وبادية معدان، الخاضعات لسيطرة قوات النظام السوري، واستمرت حتى عصر اليوم.

وأضافت، أن قوات النظام احتجزت 10 سيارات تُصنف بأنها مركبات زراعية لرعاة الأغنام، بتهمة استخدامها من قبل خلايا تنظيم داعش في المنطقة.

========تكملة الخبر ========

  • قتلى وجرحى بانفجار ضخم وقع بمقر المخابرات الجوية غربي درعا

هز انفجار ضخم ريف محافظة درعا الغربي، اليوم الجمعة، جراء استهداف مقر المخابرات الجوية في بلدة صيدا الجولان بعبوات ناسفة.

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام إثر الإنقجار الذي استهدف مفرزة المخابرات الجوية بعبوات ناسفة، في بلدة صيدا الجولان غرب درعا.

وأشار إلى حالة استنفار كبيرة لقوات النظام السوري في المنطقة مع سماع أصوات سيارات الإسعاف تهرع إلى المكان.

========تكملة الخبر ========

  • بيدرسون يعلن “فشل” الجولة الخامسة للجنة الدستورية السورية في جنيف

أعلن المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، اليوم الجمعة، عن اختتام الجولة الخامسة للجنة الدستورية السورية الجارية في جنيف السويسرية.

–  وعن سبب اختتام الجولة، قال بيدرسون إنه “لا يمكننا أن نواصل اجتماعات اللجنة الدستورية الخاصة بسوريا دون تغيير طريقة العمل”.

–  وأضاف “نحتاج لإنشاء آلية مناسبة لعمل اللجنة الدستورية”، مشيرًا إلى أنه “لم يتم إحراز أي تقدم خلال اجتماعات اللجنة الدستورية في جنيف”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • هاجمت مجموعة من شركات الاتصال بينها عربية.. حملة تجسس عالمية تقودها ميليشيا حزب الله

نشرت شركة إسرائيلية متخصصة في الأمن السيبراني، أمس الخميس، تقريراً قالت فيه إن مجموعة قرصنة مدعومة من حزب الله اللبناني قامت بحملة تجسس عالمية على شبكات الاتصالات في عدة دول حول العالم.

وذكرت شركة “كلير سكاي” للأمن السيبراني أن مجموعة القرصنة التي تطلق على نفسها اسم “Lebanese Cedar” أو “أرز لبناني” تمكنت من اختراق أكثر من 250 خادماً في الولايات المتحدة وبريطانيا ومصر والأردن ولبنان وإسرائيل والضفة الغربية.

وأشارت إلى أن حملة التجسس التي أطلقتها مجموعة “أرز لبناني”، المعروفة بأنها وكيلة لحزب الله، بدأت مطلع عام 2020، قبل أن يتم اكتشافها من قبل خبراء “كلير سكاي”.

========تكملة الخبر ========

  • مشروع إسرائيلي يهدد أهمية قناة السويس.. والسلطات المصرية تبحث في البدائل 

كشف رئيس هيئة قناة السويس في مصر، أسامة ربيع، عن وجود مشروع إسرائيلي يهدد الأهمية الكبيرة للقناة وسيؤثر عليها في المستقبل البعيد.

وقال ربيع في لقاء على قناة “صدى البلد”، إنه حتى الآن لم يظهر مشروع ينافس القناة ، لكن في الأفق البعيد سوف يظهر مشروع مثل مشروع عسقلان الخط البري والسكة الحديدة، والذي يستغرق إنشاؤه 5 سنوات.

وأشار إلى أن مصر “تفكر في بدائل لهذا المشروع الذي سوف يؤثر على سفن البترول المارة في القناة بنحو 16 في المئة”.

========تكملة الخبر ========

  • احتجاجات طرابس.. ميقاتي يهدد بالسلاح والحريري ينتقد الجيش وعون يتوعّد

شهدت مدينة طرابلس في شمال لبنان خلال الأيام الماضية، تحركات احتجاجية دامية رفضًا لتردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، تخللها أعمال شغب ومواجهات بين بعض المحتجين والقوى الأمنية، ما دفع البعض للقول إن احتجاجات طرابلس هي رسائل سياسية، متجاهلين ما تعانيه المدينة من تداعيات الإغلاق العام والأزمة الاقتصادية الحادة التي تعصف في البلاد منذ نحو سنة.

الرئيس اللبناني ميشال عون، دعا اليوم الجمعة، للتحقيق في ملابسات ما جرى في طرابلس بعد أعمال الشغب التي حصلت ليل أمس، وأدت إلى إحراق مبنى بلدية طرابلس، بحسب بيان رئاسة الجمهورية.

وطالب “التشدد في ملاحقة الفاعلين الذين اندسوا في صفوف المتظاهرين السلميين، وقاموا بأعمال تخريبية لاقت استنكارًا واسعًا من الجميع، ولا سيما من أبناء المدينة وفعاليتها”.

========تكملة الخبر ========

  • الكاظمي يعلن مقتل قائد داعش وخليفة أبو بكر البغدادي في العراق بعملية استخباراتية نوعية

أعلن رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، عبر تغريدة نشرها على حسابه في منصة “تويتر”، بعد منتصف الليلة الماضية، عن مقتل قائد داعش المدعو، أبو ياسر العيساوي، الذي ادعى أنه زعيم التنظيم في البلاد وأعلن نفسه “نائب الخليفة”، وذلك في عملية نوعية.

وقال الكاظمي في تغريدته: “شعب العراق.. إذا وعد أوفى، وقد توعدنا عصابات داعش الإرهابية برد مزلزل”.

وتابع قوله: “جاء الرد من أبطالنا بالقضاء على زعيم عصبة الشر، أو مَن يطلق على نفسه “نائب الخليفة ووالي العراق” في التنظيم، أبو ياسر العيساوي، في عملية استخبارية نوعية”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • ظريف يدعو أردوغان لزيارتهم ويوجه رسالة إلى دول الخليج باللغة العربية.. فماذا جاء فيها

نشر وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، تغريدة باللغة العربية على حسابه الشخصي في منصة “تويتر”، خلال ساعات متأخرة من مساء أمس الخميس، دعا فيها دول الخليج العربي إلى التعاون الاقليمي الواسع فيما بينهم، لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

قال ظريف في تغريدته: “جیراننا الکرام، الفرصة متاحه أمامنا لنعيد التأمل في قضية الأمن الإقليمي، كما نعلم فمثل هذا الأمن لا يمكن شراءه بالمال وتحقيقه عبر تكديس السلاح”.

مضيفاً بأنّ “السبيل الوحيد لإرساء الأمن والاستقرار، هو التعاون الإقليمي الواسع بين دول المنطقة، ولطالما أكدت إيران على استعدادها لتفعيل مثل هذا التعاون”، حسب زعمه.

========تكملة الخبر ========

  • تفجير قرب السفارة الإسرائيلية في نيودلهي.. ومصادر تكشف التفاصيل

قالت وسائل إعلام هندية إن الشرطة أغلقت محيط السفارة الإسرائيلية في العاصمة نيودلهي،اليوم الجمعة، بعد أن حدث انفجار مفاجئ قرب السفارة.

وذكرت قناة NDTV أن الانفجار ألحق أضراراً بسيارات كانت واقفة في المنطقة، دون أن يوقع إصابات بشرية.

ونقلت بياناً للشرطة الهندية جاء فيه: “أن الانفجار نجم عن “عبوة بدائية الصنع شديدة الضعف” دمرت نوافذ ثلاث سيارات مجاورة فقط”.

========تكملة الخبر ========

 

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • راشد بالحصا أغنى طفل بالعالم يلهو بالمليارات… أسرار وتفاصيل حياة الملياردير الصغير !؟

 

  • خطأ شرعي بسيط أسقط أبو حفص الإسرائيلي إمام داعش في الموساد!!

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدتها سوريا والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتننا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى