الشأن السوري

“داعش” يوقع العشرات بينهم ضبّاط بين قتيل وجريح من قوات النظام السوري بدير الزور

شنَّ تنظيم الدولة “داعش”، هجوماً فجر اليوم الثلاثاء، على نقاط قوات النظام السوري بمنطقة “الشولا” ببادية دير الزور الغربية، موقعاً عدداً كبيراً من القتلى والمصابين في صفوفهم.

وأفاد مراسل “وكالة ستيب الإخبارية”، “عبد الرحمن الأحمد”، أنّ التنظيم هاجم بسيارات دفع رباعي تحمل رشاشات ثقيلة وبالدرّاجات الناريّة، نقاطاً للنظام السوري، كانت قدّ أعادت انتشارها بالمنطقة، عقب الهجوم الأخير الذي شنّه التنظيم قبل أيام على نفس المنطقة.

وبيّن مراسلنا أنّ تنظيم “داعش” استخدم القذائف الصاروخية والرشاشات الثقيلة خلال عمليته، حيث تمكّن من تطويق المنطقة وتضيق الخناق على نقاط النظام والاشتباك معهم، موقعاً العشرات بين قتيل وجريح.

وتحدثت الأنباء عن مقتل 9 ضباط و21 مجند من الفرقة السابعة عشر مشاة التابعة لقوات النظام السوريّ، وعرف منهم كلّ من (الملازم شرف موسى ابراهيم احمد الشهاب، والملازم شرف بلال عويد القاسم، والملازم شرف نور الدين عبدالله سليمان، والملازم شرف زكريا أحمد دلول الغنج، والملازم شرف محمد ياسر علوية، والملازم شرف حسن معروف حمصي، والملازم شرف خالد ممدوح الحسين، والملازم شرف  امجد عدنان بسيمة، والملازم شرف حسين حمود حوراني).

اقرأ أيضاً : “داعش” ينفذ سلسلة اغتيالات بحق عناصر “قسد” بريف دير الزور الشرقي

وكان تنظيم الدولة “داعش” قدّ هاجم ذات المكان في الـ18 من الشهر الجاري، وقتل ما يزيد عن 9 من قوات النظام السوريّ، وقطع الطريق دير الزور – دمشق، لساعات قبل أن تتمكن قوات النظام السوري و ميليشياتها استعادته.

اقرأ أيضاً : “داعش” يهاجم نقاطاً لقوات النظام بدير الزور ويقطع طريقاً دولياً لساعات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى