سلايد رئيسي

تحطم طائرة “سو-57” أثناء أداء التجارب بروسيا.. والسبب

تحطمت طائرة حربية روسية نوع “سو-57” من الجيل الخامس، صباح اليوم الثلاثاء، أثناء إجراءها لاختبارات تجريبية في إقليم “خاباروفسك” شرقي روسيا، دون وقوع إصابات بشرية.

وصرّح مسؤول رفيع في حكومة الإقليم، لوكالة “تاس” الإخبارية الروسية، بأنّ حادثة التحطم وقعت أثناء اختبار لمحرك الطائرة الجديد، موضّحاً أنها من ملاك مصنع “كومسومولسك على آمور” وليست تابعة للقوات الروسية.

وأشارت تقارير طبية أنّ الطيار سليم ولم يصب بأذى لأنه رمى نفسه بمظلة عند استشعاره بوجود عطل بالطائرة، ليخرج منها قبل تحطمها.

وبحسب مصادر الوكالة فإنّ سبب التحطم يعود لعطل فني في نظام القيادة الجديد الذي تم تجريبه، وهو نسخة تجارية لـ”سو-57″ الجديدة وكان من المخطط تسليمها للجيش خلال الأسبوع الجاري.

اقرأ أيضاً : شاهد بالفيديو|| حريق يلتهم حاملة طائرات روسية وسط البحر

ويشار إلى أنّ سوخوي “باك إف أي” هي مقاتلة روسية ثقيلة من مقاتلات الجيل الخامس، كانت شركة سوخوي شرعت يتطويرها منذ العام 1990، لصالح القوات الجوية الروسية، حيث من المقرر أن تحل الطائرة بعد اكتمال تطويرها محل طائرات “ميغ-29 وسو-27 “في المخزون الروسي، حيث أجرت روسيا عدّة تجارب على الطائرة في سوريا، ليطال القصف عبر هذه الطائرة عدّة مناطق بإدلب والشمال الشرقي للبلاد.

اقرأ أيضاً : بهجومٍ متزامن.. طائرات مذخّرة تهاجم مطار حماة العسكري وقاعدة حميميم الروسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى