الشأن السوري

“أبو الغيظ” يُسمي أربع دول تُشّكل خطراً داهماً على الأمن القومي العربي.. هذه هي

اشترك الان

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء، إنَّ: “تركيا وإيران وإسرائيل، كل منها تشكل خطراً بالغاً في الوقت الحالي على الأمن القومي العربي”.

وجاء كلام، أبو الغيظ، خلال محاضرة ألقاها اليوم الأربعاء، بمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في أبو ظبي، تحت عنوان “العالم العربي في ظلّ المتغيرات العالمية والإقليمية”.

اقرأ أيضاً : “أبو الغيط” لن ترجع سوريا لجامعة الدول العربية إلا إذا حققت هذا الشروط!

وأضاف في السياق ذاته: “كل من الدول الثلاث تشكل خطراً داهماً بصور مختلفة ودرجات متفاوتة، وإن كان بين كل منها تقاطعات، فبقاء القضية الفلسطينية من دون حل يُضعف من قدرتنا على التصدي لإيران التي طالما استغلت هذه القضية بقدر لا مثيل له من الانتهازية السياسية”.

متابعاً: “والتهديدان الإيراني والتركي يتقاطعان على الأرض السورية، والتهديد التركي صارخ في ليبيا، بل وأضيف إلى هذه الفئة كذلك التهديد الإثيوبي لمصادر المياه في الدولة العربية الأكثر سكاناً، وهو أيضاً تهديد للأمن القومي العربي في مجموعه”.

وختم الأمين العام لجامعة الدول العربية “أبو الغيظ” كلامه، قائلاً: “تحدثت عن تهديدات محددة، ويُمكن أن أُضيف إليها الكثير من التسلح النووي إلى الإرهاب إلى خطر الحرب السيبرانية، وليس انتهاء بالأوبئة، وكلها تهديدات ليس فقط للدول، وإنما لاستقرار النظم الاجتماعية والسياسية، وجميعها ليست ببعيدة -للأسف- عن مجتمعاتنا ودولنا”.

اقرأ أيضاً : أبو الغيط متملقًا وليد المعلم بعد احتضانه: والله أنا بفرح جدًا لما بشوفكم!! (فيديو) 

25122019 4

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى