الفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| تثبيتًا لنفوذها بالمنطقة.. والي أورفا يفتتح مكتب للبريد التركي بتل أبيض!


افتتح والي مقاطعة أورفا التركية، عبد الله آرين، اليوم الأربعاء، الفرع الأول لمكتب البريد التركي “PTT”، في منطقة “نبع السلام” الخاضعة للسيطرة التركية وفصائل المعارضة الموالية لها، في مدينة تل أبيض بريف الرقة الشرقي.

وبثت منصة “الخابور” الإخبارية مقطعاً مصوراً، لفعاليات الإفتتاح التي تم بحضور كل من والي أورفا، عبد الله آرين، ورئيس المجلس المحلي لمدينة تل أبيض، وائل الحمدو.

ومن جهته قال مراسلنا في المنطقة، محمد عرابي، أن تركيا عملت على افتتاح عدّة مكاتب للبريد منذ أكثر من عامين بهدف زيادة التوغل في المنطقة، حيث انتشرت هذه المكاتب في مناطق سيطرة تركيا والفصائل الموالية لها في كل من منطقتي درع الفرات وغضن الزيتون في ريف حلب الشمالي.

اقرأ أيضاً : انفجار عبوتين ناسفتين أثناء مرور رتل تركي بريف حلب الشمالي.. والتفاصيل

وتابع مراسلنا، أنّ كل من مكاتب “عفرين، ومارع، والباب، وجرابلس، واعزاز” هي ضمن مكاتب ثابتة، مختصة بالحوالات المالية والورقية، بينما مكتب تل أبيض فهو يعتبر الأول في منطقة “نبع السلام” وهو ضمن باص متنقل مبدئياً، وذلك بسبب الأوضاع الغير مستقرة لمنطقة “نبع السلام”.

وأشار مراسلنا أنّ فرع بريد تل أبيض، سيوفر سهولة كبيرة لعناصر “نبع السلام” في استلام وتسليم ذويهم الحوالات المالية، وتأمين رواتب موظفي باقي المؤسسات من مشافي وشرطة مدنية وعسكرية، من الجانب التركي.

والجدير ذكره أنّ تركيا تعمل على تثبيت نفوذها في المنطقة، من خلال عدّة خطوات تمثلت بافتتاح مكاتب بريدية، وفروع لجامعات تركية، مع بناء تجمعات سكنية، وإطلاق أسماء تركية على بعض المرافق العامة مثل بعض الحدائق في المدن الخاضعة لسيطرتها.

اقرأ أيضاً : مفخختين بمدينة “جرابلس” في مناطق درع الفرات توقعان ضحايا مدنيين،والتفاصيل (صور) 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق