الفيديو

بالفيديو|| عشرات القتلى والجرحى من قوات النظام السوري بهجوم مباغت لتحرير الشام جنوبي إدلب


تشهد محافظة إدلب، منذ أيام، عملية عسكرية جويّة وبريّة واسعة، تشنّها قوّات النظام السوري وحليفها الروسي على المحافظة، والتي أفضت إلى تقدّم النظام السوري على نقاط ومحاور عديدة في الريف الجنوبي والجنوبي الشرقي لإدلب، مكّنته من السيطرة على مساحات واسعة من الشمال السوري.

ميدانياً؛ قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف إدلب، عمر العمر، إنَّ هيئة تحرير الشام استهدفت، اليوم الأربعاء، بصواريخ “فيل” تجمعات لقوّات النظام السوري في قرية “القصابية” بريف إدلب الجنوبي.

وعليه، بثّت وكالة “إباء” التابعة لهيئة تحرير الشام، مقطعاً مصوراً لهجوم مقاتلي الهيئة على مواقع لقوات النظام السوري في قرية “القصابية” جنوب إدلب.

ونقلت “إباء” عن مصدر عسكري بالهيئة، قوله إنَّ مقاتلي الهيئة، تمكنوا خلال الهجوم المباغت من إسقاط 10 قتلى وأكثر من 15 جريحًا في صفوف الأخيرة.

اقرأ أيضاً : مصدر عسكري لستيب: “مشاركة تحرير الشام بمعارك شرق الأوتستراد خجولة، ومهمتها اعتقال النازحين لأسباب واهية”

كما وصدّت الجبهة الوطنية للتحرير، محاولة تسلل لقوات النظام السوري على محور أبو جريف بريف إدلب الشرقي، أدّت إلى وقوع إصابات بين صفوف الأخيرة.

وأفاد مراسل وكالتنا، أن فصيل “أنصار التوحيد” استهدف بقذائف المدفعية الثقيلة تجمعات قوّات النظام السوري في قرى المغارة وتل مصيطف و حلبان بريف إدلب الشرقي، تزامناً مع استهداف تجمع آخر لقوات النظام بصاروخ البركان في قريتي البرسة وفروان بريف إدلب دلب الجنوبي الشرقي.

وأكد مراسلنا في المنطقة، أن قصف مكثّف طال بلدة تلمنس في ريف إدلب الجنوبي، مصدره قوات النظام السوري المتواجدة في المنطقة.

وشهد منتصف الليلة الماضية، اشتباكات عنيفة على محور بلدة تلمنس جنوب إدلب في محاولة من قوات النظام التقدم في المنطقة.

اقرأ أيضاً : شاهد بالفيديو|| نازح سوري من معرة النعمان يوجّه رسالته باكياً: شكيناك لله يا أردوغان!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى