شاهد بالفيديو

بالفيديو|| مسلح يفتح النار على فرقة موسيقية في نيويورك.. وإصابات بين مؤيدي ومعارضي ترامب بواشنطن

أعلنت وسائل إعلام عالمية، فجر اليوم الاثنين، عن قيام شخص مجهول مسلح بالاعتداء على فرقة موسيقية في نيويورك أثناء تواجدها أمام كاتدرائية القديس جون الإلهية، تزامناً مع اندلاع اشتباكات عنيفة بين مؤيدين ومعارضين لدونالد ترامب، أدت لوقوع إصابات وتدخل الشرطة لفضها.

– اعتداء على فرقة موسيقية في نيويورك

ووفقاً لما ذكرته وكالة “رويترز”، فإنّ المسلح أطلق النار على الجوقة خلال تقديمها أداء خارج الكاتدرائية، الواقعة غربي منطقة مانهاتن.

وصرح المتحدث باسم شرطة نيويورك، الرقيب إدوارد رايلي، قائلاً: “إن المسلح أطلق النار على عناصر الشرطة، لكن لم يصب أي منهم بأذى”، وأشار إلى أن “عناصر الإسعاف نقلت المهاجم إلى مستشفى محلي وأنه في حال حرجة”.

– اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين لترامب

وفي سياق متصل، أفادت سلطات واشنطن، بأنّه تم إصابة ما يقارب 8 أشخاص، في حين تم اعتقال 23 آخرين خلال اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين لترامب في واشنطن

وبحسب ما صرحه مكتب موريل بوزر عمدة العاصمة الأمريكية واشنطن، فإن “وحدات الإسعاف والطوارئ نقلت ثمانية أشخاص من منطقة الاحتجاج منذ حوالي الساعة الـ 7 مساء”.

وأضاف المكتب بأن “4 من المصابين، هم ضحايا طعن وهم في حالة حرجة، إضافة إلى 2 من ضباط الشرطة وشخصين آخرين، أصيبوا بجروح طفيفة”.

اقرأ أيضاً : جو بايدن يأمر فريق مختص بـ”طرد الأرواح الشريرة” من البيت الأبيض بعد مغادرة ترامب

وقال مكتب رئيس البلدية إنه “تم اعتقال ما لا يقل عن 23 شخصاً خلال احتجاجات تحت شعار (أوقفوا السرقة)”.

وأضاف: “ستة أشخاص اعتقلوا بتهمة الاعتداء على ضباط الشرطة، واعتقل 10 بتهمة الاعتداء البسيط، و4 في أعمال شغب، واثنان لعبور خط الشرطة وواحد لحيازة سلاح محظور”.

والجدير ذكره أنّ الولايات المتحدة الأمريكية، ما تزال تشهد حالة من التوترات الأمنية وعدم الإستقرار، وذلك منذ إعلان عن نتائج انتخاباتها الأخيرة التي سقطها فيها ترامب الرافض الإعتراف بهزيمته حتى اللحظة، وفاز بها منافسه الديمقراطي جو بايدن.

بالفيديو|| مسلح يفتح النار على فرقة موسيقية في نيويورك.. وإصابات بين مؤيدي ومعارضي ترامب بواشنطن
بالفيديو|| مسلح يفتح النار على فرقة موسيقية في نيويورك.. وإصابات بين مؤيدي ومعارضي ترامب بواشنطن

اقرأ أيضاً : جو بايدن يتعهد بعودة واشنطن إلى اتفاق باريس.. ماذا تضمن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى