الفيديوسلايد رئيسي

بكاميرا محمولة.. شاهد كيف تجري المعارك من على جبهة “أبو جريف” بريف إدلب


يشهد ريف إدلب الجنوبي، ظهر اليوم الخميس، اشتباكات عنيفة بين قوّات المعارضة؛ المدعومة تركيًا، وقوّات النظام السوري والميليشيات المساندة لها، والتي تحاول التقدم على محور بلدة الدير الشرقي بريف إدلب الجنوبي.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، نور الدين محمد، إنَّ قوّات المعارضة أعلنت عن تدمير قاعدة صواريخ مضادة للدروع، لقوّات النظام السوري، على جبهة بلدة التح شرقي إدلب، وذلك بعد استهدافها بصاروخ موجّه.

وأضاف، أنَّ قوّات المعارضة تمكنت صباح اليوم، من تدمير دبابة لقوّات النظام على محور “أبو جريف” في ريف إدلب الشرقي، إثر استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

كما سقطت مجموعة من قوّات النظام السوري بين قتيل وجريح، عقب اشتباكات مع فصيل “هيئة تحرير الشام”، وذلك بعد استعادة إحدى النقاط التي تقدّم عليها النظام على محور قرية أبو جريف في ريف ادلب الشرقي.

بدوره، قال مراسل الوكالة في إدلب، حسن المحمد، إنه لم تسجل أي طلعة جويّة للطيران الروسي أو السوري أو المروحي حسب المراصد العسكرية، وذلك منذ ٤٨ ساعة تقريبًا، وسط هدوء حذر مترافق مع منخفض جوي يجتاح محافظة إدلب.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| ثأرًا لإدلب.. فصائل المعارضة المدعومة تركيًا تقصف “القرداحة” بصواريخ الغراد

وتواصل تركيا إرسال التعزيزات العسكرية من دبابات ومصفحات وجنود إلى داخل نقاط المراقبة الخاصّة بها في أرياف محافظة إدلب.

وأفاد مراسلنا أنَّ رتلاً تركيًا مؤلفًا من ٢٠ آلية عسكرية بينها سيارات ومصفحات، دخل ليلة اليوم الخميس، من معبر كفرلوسين الحدودي مع تركيا، وكانت وجهته نقاط المراقبة التركية في تل الطوقان والعيس والراشدين في حلب وإدلب.

اقرأ أيضاً : الجولاني: “إسقاط النظام ليس من أهم مكاسب الثورة السورية”، وهذه تفاصيل الكلمة..

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق