الشأن السوري

لأوّل مرة.. القوّات الأمريكية في حقل “التنك” النفطي تقصف مواقعًا للميليشيات الإيرانية بالبوكمال

شهدت مقرات الميليشيات الشيعية المتمركزة في مناطق متفرقة من مدينة البوكمال، ليلة أمس الأربعاء، قصفًا صاروخيًا عنيفًا مصدره القواعد الأمريكية في ريف دير الزور.

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في المنطقة، عبدالرحمن أحمد، إنَّ قصفًا عنيفًا بصواريخ (أرض – أرض)، مصدره القوّات الأمريكية المتمركزة بحقل (التنك) النفطي في منطقة الشعيطات، الواقعة تحت سيطرة ميليشيا قسد.

وأوضح مراسلنا أنَّ الصواريخ استهدفت 3 مواقع للميليشيات الإيرانية، أولها مقر (اللواء ٤٧) التابع لميليشا الحرس الثوري الإيراني، وسط مدينة البوكمال، حيث تمَّ استهدافها بخمسة صورايخ، ما أدى إلى مقتل 7 عناصر على الأقل وجرح آخرين بعضهم بحالة حرجة.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| غارات إسرائيلية على مواقع النظام السوري والميليشيات الإيرانية في سوريا

أمّا الاستهداف الثاني فتركّز على مقر تابع لميليشيا حزب الله اللبناني، كان قد انشأه منذ فترة قريبة في منطقة الكتف الواقعة على أطراف مدينة البوكمال، ما تسبب بسقوط 3 قتلى على الأقل وجرح آخرين.

وكان الاستهداف الثالث قد طال مقرين للميليشيات الإيرانية المتواجدة على أطراف بلدة الجلاء بريف البوكمال، ولم تعرف إلى الآن حصيلة القتلى بسبب بعد الموقع عن مركز المدينة.

وأشار مراسل الوكالة إلى أنَّ أهالي المنطقة المتواجدين بالقرب من حقل التنك بمنطقة الشعيطات، شاهدوا خروج الصواريخ من حقل التنك الذي تتواجد فيه القوّات الأمريكية باتجاه مدينة البوكمال.

ونفى مراسلنا ما أشيع عن استهداف القواعد المذكورة من قبل أي طيران، مؤكّدًا أنَّ المنطقة لم تشهد ليلة أمس أي تحليق للطيران.

اقرأ أيضاً : تسريبات صوتية || هكذا يعيش أهالي البوكمال تحت سيطرة الميليشيات الإيرانية 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق