سلايد رئيسي

بثينة شعبان: “سنقاضي الولايات المتحدة لسرقتها نفطنا.. وقيصر كذبة”!

تحدثت المستشارة السياسية والإعلامية للنظام السوريّ “بثينة شعبان”، بأنّ حكومة النظام السوريّ تدرس إمكانية رفع دعوى دولية ضد الولايات المتحدة، “لأنّها تنهب النفط السوري”.

و قالت “شعبان” :” بدأنا بالتنقيب عن النفط مع شركات روسية، في مناطق أخرى، ونعمل ليصبح لدينا اكتفاء ذاتي في كل المجالات، فقدّ اعتدنا على المواجهات، فمثلاً اليوم بعد سنوات من الحرب لدينا تضاعف بمصانع الأدوية”.

وتحدثت عن قانون العقوبات الاقتصادية الأميركي معتبرةً أنّ شخصية “قيصر” التي استند إليها القانون الأميركي، هي”مفبركة”، وأنها “مثل قضية الكيميائي والخوذ البيضاء وغيرها”، واعتبرت أنّه قانون مجرم وظالم، وهو حلقة من مسلسل الضغوط على سوريا التي بدأت عام 2011، ودمشق ستواجهه بشدة، بحسب زعمها.

اقرأ أيضاً : تسريبات عن نية النظام السوري تشكيل حكومة جديدة.. ولبشار الجعفري وبثينة شعبان دور فيها

وأشارت إلى أنّ ارتفاع صرف الدولار الذي شهدته البلاد في الأسابيع الماضية ليس له علاقة بقانون” قيصر” أو أن يكون له علاقة بالأزمة الاقتصادية في لبنان، وأنّ هذا مرتبط بالمضاربات المصرفية فقط.

وأشارت إلى أنّ القانون يطال روسيا وإيران، وأنّ حكومة نظامها تنسق مع حلفائها، لمواجهة الضغوط الأميركية الإقتصادية والسياسية، مؤكدةً أنّهم لديهم إجراءات خاصة للالتفاف على القانون الأميركي، وأنّ هناك ترابط بين قانون قيصر واستراتيجية الضغوط القصوى ضد إيران، وما يجري في العراق ولبنان، حسب تعبيرها.

وأضافت: “أنّ الإدارة الأميركية تظن أنه عبر الضغوط القصوى ستتنازل دمشق، وترهن قرارها السياسي”، موضحةً أنّ قانون “قيصر” لم يأتِ بجديد على سوريا، وأنّ “جزء منه حرب نفسية ضد الشعب السوري”.

اقرأ أيضاً : “بثينة شعبان”: “أمريكا والغرب يسيئون لمفهوم حقوق الإنسان في العالم”! 

26122019 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى