الشأن السوري

دعوات لاعتصام أمام السفارة الروسية باسطنبول السبت المقبل لأجل إدلب.. وهذه الأوقات

دعا ناشطون سوريون، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى اعتصام أمام القنصلية الروسية في اسطنبول، يوم السبت المقبل، تضامنًا مع محافظة إدلب، التي تتعرض لحملة عسكرية “شرسة” شنتها روسيا والنظام السوري، مخلفًة مئات الضحايا وحركة نزوح كبيرة للمدنيين.

وقال الناشط محمد كريمش، عبر صفحته في فيسبوك، إنَّ المظاهرة التي ستنطلق في الـ28 من الشهر الحالي، عند الساعة الثالثة بتوقيت تركيا، حصلت على ترخيص من منظمة “أزكور در” التركية، بعد “فشل الكيانات السورية والمؤسسات من الحصول على إذن للتظاهر”، وذلك لصعوبة استخراجه.

وأوضح كريمش، أحد منظمي الاعتصام، أنَّ الحصول على ترخيص للاعتصام جاء بمجهود شبّان سوريين غير محسوبين على أي كيانات أو مؤسسات أو منظمات سورية، مضيفًا أن تنظيم المظاهرة سيكون من قبل الجمعية التركية المنظمة، والسوريون مشاركون فيها، والفئة المستهدفة هي الأتراك والأجانب.

اقرأ أيضاً : عاجل|| الأمن التركي يعتقل نشطاء سوريين من مظاهرة أمام القنصلية الروسية بإسطنبول (فيديو + صور)

من جانبها وجّهت المنظمة التركية “أزكور در” عبر حسابها في تويتر، دعوة بإشرافها للاعتصام أمام قنصلية روسيا، لمطالبتها بإيقاف الحملة العسكرية الشرسة التي تشنها على إدلب منذ أيام.

وفي الأمس، يوم السبت الماضي، اعتقلت قوات الأمن التركي مجموعة من النشطاء السوريين في مدينة اسطنبول، على خلفية خروجهم بمظاهرة غير مرخصة، منددة بالقصف الروسي والسوري على محافظة إدلب.

اقرأ أيضاً : تركيا تمنح حاملي “كملك” هذه الولاية إجازة إضافية على إجازات الأعياد.. والتفاصيل

وللمشاركة في الاعتصام هذا هو العنوان:

نقطة التجمع قبل القنصلية بمسافة قريبة وبعدها سيكون المسير باتجاه القنصلية

Odakule

Tomtom, 34433 Beyoğlu/İstanbul

https://goo.gl/maps/Lz6K7gkQrkrQkCHk7 

26122019 10

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى