الشأن السوري

شبكات حقوقية تحصي عدد ضحايا الحملة العسكرية الأخيرة في إدلب

أفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقريرٍ لها، أنّها وثّقت مقتل 86 مدنياً، في محافظة إدلب منذ تكثيف الهجمة العسكرية الأخيرة من قوات النظام السوري والميليشيات التابعة له، بدعمٍ من الطيران الروسيّ.

وقالت “الشبكة”، أنّ 21 طفلاً و18 سيّدة قتلوا على يد قوات النظام السوري والطائرات الروسية، منذ بدء الحملة العسكرية الأخيرة في 15 من الشهر الجاري، كانون الأول، حتى يوم أمس.

وفي تفصيلها للتقرير وضّحت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، أنّ قوات النظام السوريّ قتلت 42 مدنياً، بينهم 10 أطفال، و11 سيدة، بينما قتلت الطائرات الروسية 44 مدنياً، بينهم 11 طفلاً و7 سيّدات.

اقرأ أيضاً : شاهد بالفيديو|| نازح سوري من معرة النعمان يوجّه رسالته باكياً: شكيناك لله يا أردوغان!

وكان فريق “منسقو الاستجابة السريعة”، قدّ أحصى مقتل أكثر من 225 ضحية بينهم 74 طفلاً، منذ مطلع تشرين الأول الفائت، حتى 21 كانون الأول الجاري.

وكشفت إحصائية “منسقو الاستجابة السريعة”، تهجير  أكثر من 38.615 عائلة (203.709 نسمة)، توزّعوا على مناطق حدودية ومخيمات عشوائية، إضافةً إلى مناطق تسيطر عليها قوات المعارضة المدعومة تركيّاً شمال سوريا.

يأتي ذلك في ظل التصعيد الأخير في محافظة إدلب، والذي أفضى بسيطرة قوات النظام السوري على عشرات القرى والبلدات بالريف الجنوبي والشرقي من إدلب.

اقرأ أيضاً : مؤثر|| امرأة مسنّة من إدلب تصف بالدموع كيف اقتحم النظام السوري بلدتها وحاصر طرقات النازحين (فيديو) 

26122019 6

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى