الشأن السوري

مصدر عسكري لـ”ستيب”: قوات النظام تفقد العشرات من عناصر المصالحات يوميًا بالجبهات الشمالية

نعت قوات النظام السوري بريف دمشق المزيد من قتلاها، خلال الأيام الأخيرة، تزامنًا مع اشتداد المعارك على جبهات ريف إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي، وريف اللاذقية الشمالي، وعقب ارسال تعزيزات من قوات النظام السوري بدمشق إلى الجبهات الشمالية.

وقال مصدر خاص” قائد إحدى المجموعات العسكرية (عناصر مصالحات) بقوات الغيث التابعة للفرقة الرابعة” لوكالة “ستيب الإخبارية” إنَّ قوات الغيث أرسلت دفعة جديدة من أبناء مناطق المصالحات والتسويات إلى جبهات ريفي اللاذقية وإدلب.

ولفت المصدر إلى أن قوات النظام السوري تفقد العشرات من عناصرها المنحدرين من كافة المحافظات يوميًا على محاور القتال بالشمال السوري، منوهًا إلى أن العناصر المنحدرين من العاصمة والجنوب السوري هم الحصيلة الأكبر من الخسائر.


اقرا أيضاً:
شاهد بالفيديو||قتلى في صفوف قوات النظام السوري بهجوم مباغت لفصائل المعارضة.. وقصف على القرداحة

وأشار المصدر إلى أن “قوات الغيث” نعت، خلال الأسبوع الحالي، 10 من مقاتليها المنحدرين من ريف دمشق، حيث استطاعت القوات سحب جثث البعض منهم وتسليمها لذويها، فيما بقيت عدد من الجثث على الجبهات.

وأوضح المصدر أن العناصر القتلى ينحدرون من مناطق ” معضمية الشام، سعسع، رسم الطحين، الجربا، بيت تيما، الكسوة، وادي بردى، وسبينة”.

وأوضح المصدر أن أهالي دمشق وريفها يخشون من وصول أسماء أبناءهم كقتلى من جبهات الشمال السوري، خاصة بعد تسليم مهمات لقسم كبير من العناصر للتوجه إلى جبهات الشمال، بينما يضطر البعض لدفع مبالغ مالية كبيرة للضباط بقوات النظام السوري بهدف مسح اسماءهم من المهام والتوجه للجبهات الشمالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى