الشأن السوري

نهضة حضارية.. حكومة الأسد تطبق نظام “الدفع الإلكتروني” مع بداية 2020

أعلن المصرف التجاري التابع لحكومة النظام السوري، عن مشروع يتيح للمواطنين في مناطق سيطرته، دفع الفواتير والمستحقات المالية “إلكترونيًا”، مع بداية العام المقبل.

وذكرت وسائل إعلام رسمية موالية للنظام السوري، أنَّ خدمة سداد فواتير الخدمات العامة لكل من مؤسسات “الكهرباء والمياه والهاتف الثابت والمحمول ورسوم أخرى”، باعتماد أسلوب التسديد الفوري من حساب بطاقات الدفع الإلكتروني التي يصدرها المصرف.

وأشارت أنَّ هذه الخطوة تضمن تحويل المبالغ التي يتم سدادها عبر قنوات المصرف الإلكترونية، بشكل فوري إلى حساب المستهلك في الجهة التي حول إليها المبلغ، والفواتير والأقساط التي يمكن تسديدها.

اقرأ أيضاً : بعد قرار منع النقاب.. جامعة دمشق تقرر تغريم المرتشين ومسربي الأسئلة

ونقلت وكالة (سانا) الرسمية عن مدير الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية، أيمن ملوك، أنه سيتم تطبيق آلية الدفع الالكتروني خلال الربع الأول من 2020.

وبيّن “ملوك” أنَّ خدمات الشركة باتت جاهزة، وبذلك سيكون بإمكان المواطنين تسديد مستحقاتهم من الفواتير المتعددة والإلتزامات الأخرى عن طرق نظام الدفع الالكتروني.

وحول آلية عملها، سيتم إنشاء تطبيقات خاصة عبر قناة (إنترنت بنك)، بالإعتماد على حسابات المواطنين البنكية، وسيبدأ النظام الجديد بخدمات دفع فواتير المياه والكهرباء والاتصالات، ومخالفات السير والرسوم المالية، وبعض معاملات مديريات النقل.

اقرأ أيضاً : رسوب جماعي في كلية الهندسة بجامعة دمشق والسبب؟! 

27122019 2

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق