الشأن السوري

تحرير الشام تمنع نازحي جنوب إدلب من السكن بالمنازل والمحال المدمرة بكفريا والفوعة!

أقدم عناصر هيئة تحرير الشام، اليوم الجمعة، على منع عدد من النازحين القادمين من ريف إدلب الجنوبي من السكن بقطاعات الهيئة في بلدتي كفريا والفوعة شمالي إدلب.

ونقلت وكالة”ستيب الإخبارية” عن مصدر خاص من مهجري ريف إدلب الجنوبي”فضل عدم ذكر اسمه لأسباب أمنية” قوله إنَّ عناصر تحرير الشام طالبت نازحي جنوب إدلب بإخلاء نحو 30 منزلًا مدمرًا بشكل جزئي جراء غارات طيران سابقة، من المنازل الواقعة ضمن قطاع الهيئة ببلدة كفريا، بذريعة أنَّ هذه المنازل تعود ملكيتها لعائلات مقاتلي تحرير الشام.

اقرا أيضا:نازحي جنوب إدلب يصلون كفريا والفوعة.. ويخيمون بالطرقات والأراضي الزراعية

وأشار المصدر إلى أن الفوعة تضم عددًا من المحال التجارية الفارغة سكنها عدد من العائلات النازحة، لتأتي إليهم لجنة تابعة لهيئة تحرير الشام، وتطالبهم بدفع إيجار شهري يبلغ 3 آلاف ليرة سورية “نحو 4 دولارات”، على الرغم من أنها محال غير مكتملة البناء وبحاجة لإكساء.

ولفت المصدر إلى أنَّ تحرير الشام أغلقت ضمن قطاعها بالفوعة نحو 20 محلًا تجاريًا، كخطوة استباقية، كي لا يقطنها النازحين دون دفع إيجار.

وكان نازحي جنوب وجنوب شرق إدلب وصلوا إلى كفريا والفوعة، قبل ثلاثة أيام، عقب اشتداد المعارك بين قوات النظام السوري والمليشيات المساندة لها من جهة، وفصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام المتواجدة في المنطقة من جهة أخرى، لتتمكن قوات النظام خلال المعارك من السيطرة على اكثر من 30 بلدة وقرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى