عالم الرياضة

عبارة “عنصرية” توقف مباراة لكرة القدم بشكل كامل

أعلن رئيس نادي باشاك شهير التركي، غوكسال غوموش داغ، اليوم الأربعاء، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، استبعد الحكم الرابع لمباراة فريقه أمام باريس سان جيرمان، الفرنسي، ضمن دوري أبطال أوروبا، عقب عبارة عنصرية وجهها لمساعد المدرب، الكاميروني “بيير ويبو”.

استبعاد الحكم الرابع الذي قال عبارة عنصرية

وقال غوموش داغ، إنه أبلغ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أن فريقه لن يكمل المباراة في حال بقي الحكم الرابع سباستيان كولتيسكو، على أرض الملعب.

وأضاف أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أبلغه أنه تم استبعاد الحكم، لافتاً إلى أنه “إما أنهم سيأتون بحكم رابع بديل، أو سنكمل المباراة دون حكم رابع، وأكدنا بشكل واضح وصريح أننا لن نكمل المباراة بوجود ذلك الحكم”.

حيث توقفت المباراة بين فريقَي باريس سان جيرمان، و باشاك شهير التركي، بعد 16 دقيقة من بدايتها فقط، عند تعرض مساعد المدرب التركي للمعاملة العنصرية من قبل أحد الحكام.

إقرأ أيضاً:

من طفل يعاني من نقص بالهرمون إلى أحد أعظم لاعبي كرة القدم .. ليونيل ميسي عظيم اللعبة!

وأشارت وسائل الإعلام الفرنسية إلى أن المباراة توقفت بسبب ألفاظ عنصرية وجهها الحكم الرابع للمدرب المساعد، بيير ويبو، في الفريق التركي، حيث وصفه الحكم الرابع الروماني بـ”الرجل الأسود”، مما أدى إلى احتدام النقاش بين الطرفين.

وقال ويبو نجم منتخب الكاميرون السابق إن الحكم تحدث إليه بعنصرية واصفاً إياه بـ”لفظ عنصري” موضحاً أنه يجب على الحكم مخاطبته باسمه أو بوصفه كعضو في الجهاز التدريبي.

و بدأ تصعيد الحدث عندما توجه حكم المباراة لطرد المدرب المساعد للفريق التركي بعد تلقيه إشارة من الحكم الرابع، وبالفعل قام الحكم بطرد المدرب ويبو، قبل أن يحتد النقاش، وتتوقف المباراة ليذهب الفريقان إلى غرف خلع الملابس، بعد أن طالب لاعب تشيلسي السابق وباشاك شهير الحالي ديمبا با، من لاعبي فريقه مغادرة الملعب.

إقرأ أيضاً:

مباراة برشلونة ويوفنتوس اليوم في الكامب ناو تشتعل بوجود ميسي ورونالدو

وكانت نتيجة المباراة عند توقفها تشير إلى التعادل السلبي بين الفريقين، قبل أن يخرج لاعبي الفريقين من الملعب.

و نشر النادي التركي لافتة عبر حسابه على تويتر مكتوب عليها “لا للعنصرية”، موجهاً من خلالها رسالة إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والذي يتخذ من هذه العبارة شعاراً له لمحاربة العنصرية في ملاعب كرة القدم.

 

أردوغان يعلق على توجيه عبارة عنصرية لأحد أعضاء الفريق

 

ومن جانبه، علق الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على توقف المباراة في تغريدة على حسابه الرسمي قائلاً: “أدين بشدة العبارات العنصرية التي تعرض لها عضو الجهاز التدريبي في ممثلنا فريق باشاك شهير.. أؤمن أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيتخذ الخطوات اللازمة”.

وينتظر المتابعين للدوري قرار إجراء المباراة بين الفريقين، بعد تنفيذ الشرط الوحيد الذي وضعه الفريق التركي وهو استبعاد الحكم الرابع الذي تسببت عنصريته بإيقاف المباراة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى