الشأن السوري

بعد إرسالها مقاتلين سوريين إليها.. تركيا تتهم جهات بتحويل ليبيا إلى سوريا أخرى

قال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، اليوم السبت، إنَّ “هناك من يريد تحويل ليبيا إلى سوريا أخرى”، مضيفاً “ولو تحقق هذا سيأتي الدور على الدول الأخرى”.

وأوضح “أوغلو”، أن “منظمة التعاون لا تملك القوة الكافية لحل الصراعات المتواصلة في العالم الإسلامي، وخاصة وسط انعدام الوحدة بين البلدان الإسلامية”، بحسب ما نقلته وكالة الأناضول التركية.

وأكد وزير الخارجية التركي، في تغريدات له، أمس الجمعة، عبر منصة “تويتر” اليوم الجمعة، أن “حكومة الوفاق الليبية طلبت دعماً من تركيا”، مشيراً إلى أن تركيا “ستلتزم بتنفيذ تعهداتها في إطار الاتفاقية المبرمة بين البلدين، لحماية مصالح بلاده وإرساء الاستقرار في البحر المتوسط”.

اقرأ أيضاً:خاص|| المئات من مقاتلي فصائل المعارضة السورية الموالية لتركيا يصلون الأراضي الليبية.. والتفاصيل!

وكانت وسائل إعلام ليبية، قد نقلت أمس الجمعة، عن مصدر عسكري في الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، أن وحدات الجيش الوطني الليبي تحرز تقدمات واسعة نحو وسط العاصمة طرابلس، مشيراً إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات حكومة الوفاق.

وكان حفتر، قد أعلن في 12 كانون الأول/ديسمبر الجاري بدء المعركة الحاسمة والتقدم نحو طرابلس، دعا الوحدات المتقدمة إلى الالتزام بقواعد الاشتباك معلنًا “المعركة الحاسمة والتقدم نحو قلب العاصمة”.

اقرأ أيضاً:أردوغان: سنرسل قوات عسكرية إلى ليبيا بدعوة من “حكومة الوفاق”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق