الشأن السوري

هجوم للمعارضة على مواقع قوات النظام السوري جنوب شرقي إدلب.. وخسائر الأخير بالعشرات!

شنَّت فصائل المعارضة العاملة بريف إدلب الجنوبي الشرقي، اليوم السبت، عملية “إغارة” على مواقع قوات النظام السوري والميليشيات المرادفة لها في كل من بلدتي التح وجرجناز، تزامنًا مع قصف صاروخي طال عدة محاور أخرى.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب، عمر العمر، إنَّ هجوم فصائل المعارضة أدى لمقتل وإصابة العشرات من عناصر قوات النظام السوري، وتدمير غرفة عمليات عقب استهدافها بالمدفعية الثقيلة.

حيث نقلت شبكة “إباء” عن مصدر عسكري بهيئة تحرير الشام قوله إنَّ حصيلة الهجوم بلغت أكثر من 40 قتيلًا ونحو 65 جريحًا بالهجوم على التح وجرجناز.

وتابع مراسلنا مقاتلي هيئة تحرير الشام استهدفوا مجموعة لقوات النظام السوري على جبهة بلدة التح جنوب شرقي إدلب بصاروخ مضاد للدروع، ما أدى إلى مقتل وإصابة أفراد المجموعة.

كما استهدفت جماعة أنصار التوحيد بصواريخ “بركان” محلية الصنع وقذائف المدفعية مواقع قوات النظام السوري في كل من بلدة جرجناز وقرية البرسة جنوب شرقي إدلب، دون الكشف عن حصيلة الاستهداف.

اقرأ أيضاً:بالفيديو|| وكالة روسية توثق معارك ريف إدلب.. وكثافة التمهيد الناري على محاور التقدم!

وعلى صعيد الغارات الجوية والقصف على مناطق ريف إدلب، قال مراسلنا إنَّ قوات النظام السوري المتمركزة بمعسكر جورين والحواجز المحيطة قصفت بالصواريخ المحملة بالقنابل العنقودية والصواريخ والمدفعية بلدات خان السبل والدير الغربي جنوب شرقي إدلب، وبلدات سفوهن وكفرعويد جنوبي إدلب.

وأضاف مراسلنا أنَّ الطيران الحربي الروسي استهدف بعدة غارات محملة بالصواريخ الفراغية بلدة معصران ومحيط قرية الدير الشرقي بريف معرة النعمان الشرقي جنوبي إدلب، ما نتج عنه دمار في ممتلكات المدنيين.

اقرأ أيضاً: المعارضة السورية تستعيد قريتين والنظام السوريّ يكثّف قصفه على “معرة النعمان” بريف إدلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق