الشأن السوري

الدفاع الروسيّة تكشف عن أبرز إنجازاتها في سوريا لعام 2019

اعتبرت وزارة الدفاع الروسية أنّ الإنجاز الأهم لقواتها العاملة في سوريا خلال العام 2019 يتمثل في مساعدة قوات النظام السوري بسيطرته على مناطق في شرق الفرات شمال البلاد.

ونقلت وسائل إعلام روسيّة عن قائد مجموعة القوات الروسية في سوريا، “ألكسندر تشايكو”، قوله خلال اجتماع عقد أمس الجمعة في وزارة الدفاع: “إنّ الحدث المحوري عام 2019 كان بمساعدة الحكومة السورية على بسط السيطرة على أراض واقعة في شرق الفرات، بما في ذلك محاصرة منطقة تنفيذ عملية نبع السلام التركية العسكرية مع تسيير دوريات روسية تركية مشتركة، إضافة إلى تنفيذ مهمات خاصة بالدوريات الجوية وبرية”.

وتحدث” تشايكو” إلى أنّ هذا الأمر سمح لقوات النظام السوري بتوسيع مساحة الأراضي الخاضعة لسيطرتها، في شمال البلاد، وخصوصاً في مناطق سيطرة ميليشيا “قسد”.

اقرأ أيضاً : الدفاع الروسيّة: “نفّذنا التزاماتنا شرق الفرات، ونجحنا باختبار سلاح جديد”

ومن جانبه تحدث النائب الأول لوزير الدفاع الروسي، “روسلان تساليكوف”، اليوم السبت، أنّ بعض الدول تعدّ لشنّ حملة إعلام تضليلية قوية لتشويه سمعة قيادة القوات الروسية، دون الإشارة إلى هذه الدول.

مشيراً إلى أن الجيش الروسي حالياً لا يعجب دولاً أخرى، من خلال ما يقوم به، وهناك خطط ممنهجة لتشويه سمعته، وهو الأمر الذي لن يسمحوا به أبداً، بحسب زعمه.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| صحفي روسي يوثق إسقاط طائرة مسيرة غربي حماة.. وهذه آلية عملها 

28122019 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى