الشأن السوري

مصدر عسكري يكشف لــ”ستيب” تفاصيل الاشتباكات شمال الرقة وأعداد القتلى والجرحى

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة، ياسر الحمود، إنَّ اشتباكات جرّت، اليوم الأحد، بين ميليشيا “قسد” وقوات النظام السوري من جهة، وفصائل المعارضة المدعومة تركياً من جهة أخرى، قرّب الطريق الدولي بمحيط منطقة عين عيسى شمال الرقة، وسط تحليق الطيران الحربي التركي.

وأوضح مراسلنا في المنطقة، أن عدد من عناصر قوات النظام السوري و”قسد” قتلوا اليوم الأحد، إلى جانب تدمير ثلاث عربات عسكرية تابعة لها، إثر قصف للجيش التركي بالأسلحة الثقيلة على جنوب الطريق الدولي M4 مستهدفين نقاط تمركز قوات النظام شرق عين عيسى، كما وردت أنباء تفيد بإصابة عدد من عناصر فصائل المعارضة المدعومة تركياً خلال الاشتباكات.

ومن جهته، أكد مجلس الطبقة العسكري في تصريحٍ خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” استمرار الاشتباكات في محيط بلدة عين عيسى شمال الرقة.

وأشار المجلس إلى أن الجيش التركي، استهدف نقطتين وسيارة عسكرية تابعة لــ”قسد” بالمدفعية الثقيلة بمحيط بلدة عين عيسى، قرّب الطريق الدولي الواصل بين عين عيسى ومدينة عين العرب “كوباني”، لافتاً إلى أنه باستهداف تجمع لقوات النظام السوري، إلى جانب 5 نقاط أخرى للأخيرة عن طريق طائرتَين مسيرتَين.

اقرأ أيضا:قتلى وجرحى لقوات النظام بهجوم لفصائل المعارضة شمالي الرقة!

وبحسب مجلس الطبقة العسكري، فأن المعلومات الأولية تفيد عن مقتل ما لا يقل عن 15 عنصراً لقوات النظام السوري و6 عناصر لـ”قسد”، بالإضافة إلى تدمير مرابط منصات قذائف الهاون لــ”قسد”.

ونوّه المجلس إلى أن أحد النقاط المستهدفة ل”قسد”، كان عناصر “قسد” مرتدين لباس قوات النظام السوري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق