الشأن السوري

الأسد وبوتين يتبادلان التهنئة، ويؤكّدان استمرار تبادل المنفعة في العام الجديد

تبادل الرئيس الروسي، “فلاديمير بوتين”، ورأس النظام السوري، “بشار الأسد”، برقيات التهنئة اليوم الإثنين، بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” نصّ رسالة “الأسد”، والتي عبّر فيها فيها عن عميق شكر “السوريين” لكل الجهود التي تبذلها  روسيا، في كافة المجالات، من أجل دعم سيادة ووحدة وسلامة الأراضي السورية، ومساعدة الشعب السوري على التخلص من شرور الإرهاب البغيضة، بحسب وصفه.

وأضاف “الأسد” برسالته، “نتطلع نحو المزيد من النهوض بالعلاقات الثنائية لما فيه خير ومصلحة البلدين والشعبين الصديقين”.

وردّ “بوتين” ببرقية مماثلة أكّد فيها على موقفه من تنمية الصداقة والتعاون متبادل المنفعة مع سوريا، وجاء في بيان نقله “الكرملين”، “أكد الزعيم الروسي مجدداً التزامه بمواصلة تطوير علاقات الصداقة والتعاون متبادل المنفعة مع سوريا والدعم المستمر لسيادة ووحدة وسلامة أراضي البلاد”.

وأشار الرئيس الروسي إلى أنّه يأمل في أن يكون من الممكن إعادة السلام بشكل نهائي إلى الأراضي السورية من خلال الجهود المشتركة في العام المقبل.

تأتي هذه التهنئة في وقت تشهد فيه عدد من المناطق السوري حملةً عسكريةً مشتركةً بين قوات النظام السوري والطيران الروسي، تسببت بتهجير آلاف المدنيين ومقتل المئات، في نهاية عام واصلت فيه روسيا دعمها لنظام الأسد في جميع المجالات السياسية والعسكرية وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى