شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| 200 مقاتل من فصائل المعارضة السورية المدعومة تركيًا يتوجهون لجبهات إدلب

 


 

أرسلت فصائل المعارضة المدعومة تركيًا “الجيش الوطني”، اليوم الإثنين، دفعة من مقاتليها من مناطق “درع الفرات، غصن الزيتون” بريف حلب الشمالي والشرقي، باتجاه جبهات ريف إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، محمد عرابي، إنَّ الدفعة التي عبرت اليوم باتجاه إدلب، حيث كانت الدفعة الأولى، أول أمس السبت، وضمت نحو 100 مقاتل.

وتابع مراسلنا أنَّ الدفعة التي توجهت إلى جبهات إدلب، اليوم، ضمّت نحو 200 مقاتل مع سلاحهم الفردي واللباس والذخائر وبعض السلاح الثقيل، حيث كان قوام الدفعة من مقاتلي ما يعرف باسم “الفيلق الثاني” من فصائل “صقور الشمال، لواء المعتصم، السلطان مراد، فرقة الحمزات”.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ الدفعة دخلت مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام في إدلب وأرياف حلب عبر معبر “الغزاوية” الفاصل بين إدلب وريف حلب الشمالي، وتوجهت إلى نقاط الجبهات والرباط لتقاتل بجانب فصائل الجبهة الوطنية للتحرير.

وكان الفيلق الثاني بـ”الجيش الوطني” أرسل، قبل عدة أيام، نحو 300 من مقاتليه إلى ليبيا بهدف القتال إلى جانب قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية المدعومة تركيًا، ضد قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير، خليفة حفتر، والمدعومة من عدة جهات عربية ودولية.

اقرأ أيضاً : بأوامر تركية.. فصائل المعارضة السورية الموالية لتركيا تتجهز لإرسال مقاتلين إلى ليبيا!

وتذّرعت الحكومة السورية المؤقتة “الجيش الوطني تابع لوزارة دفاعها” مرات عدة بتواجد تحرير الشام في إدلب ومنعها مقاتلي الجيش الوطني من التوجه لإدلب لمؤازرة الجبهات، لترد تحرير الشام على الحكومة السورية المؤقتة بأنَّ الجبهات مفتوحة شريطة التنسيق بين الطرفين.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| الحكومة المؤقتة تضع تحرير الشام كذريعة لعدم مؤازرة إدلب.. والأخيرة ترّد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى