الشأن السوري

منظمات حقوقية تطالب بالتدخل العاجل لإنقاذ الآلاف من نازحي إدلب نتيجة الأمطار الأخيرة

أفاد فريق “منسقو استجابة سوريا”، أنّ عدد المخيمات المتضررة جرّاء الهطولات المطرية في شمال سوريا وصل إلى 17 مخيم، تحوي ما يقارب 2133 عائلة نازحة.

ولفت بيان فرق “منسقو استجابة سوريا”، اليوم الإثنين، إلى أنّ أعداد النازحين الخارجين من مناطق ريف ادلب الجنوبي والجنوبي الشرقي خلال الفترة الواقعة بين الأول من تشرين الثاني وحتى الثلاثين من كانون الأول وصل نحو 51,259 عائلة (283,462 نسمة).

وطالب البيان من كافة المنظمات والهيئات الانسانية العمل على الاستجابة العاجلة والفورية للنازحين من مختلف المناطق وخاصةً مع الهطولات المطرية الأخيرة والتي خلفت أضراراً كبيرة في مخيمات النازحين والمهجّرين قسراً.

اقرأ أيضاً : مناشدات وتحذيرات من “كارثة إنسانية” على النازحين في الشمال السوري

وتوجه إلى المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المعنية لتحمل مسؤولياتها اتجاه المدنيين في محافظة إدلب، كما طالب المبعوث الأممي إلى سوريا “غير بيدرسون” ببذل جهود حقيقية لوقف الاعتداءات على المدنيين في المحافظة.

ودعا الفريق جميع الفعاليات الإنسانية والشركاء في العمل الإنساني إلى الاسراع في الاستجابة العاجلة لحركة النازحين في المناطق التي استقروا بها، مشدداً بأنّ على كافة الجهات الدولية المعنية بالشأن السوري التدخل بشكل مباشر لإيقاف تلك الأعمال العدائية التي تستهدف المدنيين في محافظة إدلب والمناطق المحيطة بها.

اقرأ أيضاً : هكذا كذّب “منسقو استجابة سوريا” زيف ادعاءات النظام السوري بفتح ممرات آمنة !! 

30122019 9

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى