الشأن السوري

النظام السوري يبدأ بترحيل الأنقاض من مدينة داريا غربي دمشق.. والتفاصيل!

شرع المجلس المحلي في مدينة داريا بدمشق التابع لحكومة النظام السوري، يوم أمس الإثنين، بالعمل على تنفيذ مشاريع ما أسموه “ترحيل الأنقاض” من المدينة، مع تقسيم المشروع على مربعات لسهولة تنفيذ الأهم منها وهي الطرقات العامة، على حد قولهم.

وصرح رئيس المجلس المحلي في داريا، مروان عبيد، لوكالات الأنباء الموالية للنظام السوري بأنه تم البدء بالمربع الأول من المشروع الذي صادق عليه محافظ ريف دمشق في حكومة النظام السوري، علاء منير ابراهيم، في وقت سابق، حيث تم البدء أولاً بترحيل الأنقاض من دوار الباسل إلى محيط كازية الرفاعي ودخلة النكاشات، وسيتم بالتتابع ترحيل باقي الطرقات العامة والحارات الفرعية.

وبحسب ماذكرت وسائل إعلام محلية موالية فإنّ الجهات المختصة بالنظام السوري أصدرت، خلال الساعات الفائتة، الدفعة الأخيرة من أسماء الأشخاص الذين تم منحهم موافقات أمنية من قوات النظام السوري، للسماح لهم بدخول منازلهم في داريا، بينما ينتظر آخرون تنظيم قوائم جديدة تمكنهم من دخول مدينتهم.

والجدير ذكره أنّ معظم الأبنية السكنية في مدينة داريا، مهددة بالسقوط والانهيار نتيجة القصف العنيف الذي عانت منه المدينة على يد قوات النظام السوري وطيرانه والطيران الروسي، عندما كانت تحت سيطرة فصائل المعارضة، فقد انهار ،يوم أمس، بناء سكني بشكل كامل كون حالته الإنشائية غير سليمة وصالحة للسكن.

اقرأ أيضًا:بالصور|| شوارع اللاذقية تتحول لأنهار.. والأهالي يشتكون إهمال حكومة النظام السوري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى