شاهد بالفيديو

بالفيديو || أنصار “الحشد الشعبي” يقتحمون السفارة الأمريكية في بغداد


أشعل أنصار “الحشد الشعبي” في العراق، الثلاثاء، حريقًا بالسياج الخارجي للسفارة الأمريكية في بغداد، خلال احتجاجات قرب السفارة، نددت بالضربات الجوية الأمريكية التي استهدفت منذ أيام، مواقع للفصيل الموالي لإيران في العراق وسوريا.

وهاجم محتجون عراقيون البوابة الرئيسية للسفارة الأمريكية في بغداد، وذلك خلال مراسم تشييع جنائز عناصر الحشد الذين قتلوا بالغارة الأمريكية، واقتحم عدد منهم نقطة التفتيش الأولية في السفارة.

وبحسب المصادر فإنَّ المشاركون في تشييع عناصر الحشد الـ25، تمكنوا من عبور جميع حواجز التفتيش دون صعوبة في المنطقة الخضراء الشديدة التحصين.

اقرأ أيضاً : الحرس الثوري العراقي.. حقائق عن الحشد الشعبي ولماذا قامت إسرائيل بقصفه؟

وارتدى المحتجون الزي الرسمي لقوات الحشد الشعبي المؤلفة من فصائل موالية لايران من أبرزها كتائب حزب الله، والتي باتت تشكل جزءًا من القوات الأمنية.

وحمل محتجون لافتات كتب على إحداها “البرلمان يجب أخراج القوات الاميركية والإ سيتم طردهم” فيما كتب على أخرى “أغلقوا السفارة الأميركية في بغداد” و”الى أميركا .. سنرد بقوة”.

وتأتي هذه الاحتجاجات وسط تصاعد موجة غضب في العراق ضد الولايات المتحدة أثر الضربات الجوية التي نفذتها القوات الأميركية ليل الاحد ضد مواقع لكتائب حزب الله في غرب العراق واسفرت عن مقتل 25 شخصا، ردا على مقتل أميركي في هجوم صاروخي استهدف قاعدة في شمال العراق فيها جنود أمريكيون.

اقرأ أيضاً : جيش القرى.. مشروع إيراني بدير الزور مشابه لميليشيا الحشد الشعبي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى