الشأن السوري

وجهاء عشائر بدير الزور يطالبون “قسد” بتحمّل مسؤوليتها في ضبط الأمن بمناطقهم

أصدر عدد من وجهاء وأبناء عشائر محافظة دير الزور بياناً بخصوص حالات القتل المتكررة التي شهدها ريف المحافظة الشرقي الخاضعة لسيطرة ميليشيا “قسد”.

وجهاء عشائر بدير الزور يطالبون "قسد" بتحمّل مسؤوليتها في ضبط الأمن بمناطقهم

وحمل البيان توقيع 26 من وجهاء العشائر في المنطقة الشرقية من سوريا وجاء فيه: “نحن وجهاء وأهالي عشيرة الشعيطات ووجهاء وأهالي هجين لقد عانينا ما عنيناه من داعش وإرهابها، حتى منَّ الله علينا بالخلاص من هذه الآلة الإرهابية.. نحمّل”قسد” المسؤولية الكاملة عن أمن المنطقة ونطالبها بالحزم في التعامل مع الموقف”.

وجهاء عشائر بدير الزور يطالبون "قسد" بتحمّل مسؤوليتها في ضبط الأمن بمناطقهم

ونقل مراسل وكالة ستيب الإخبارية، عبد الرحمن الاحمد، أنّ وجهاء العشائر يلقون باللّوم على أهالي منطقة (ذيبان والشحيل، والزر) لعدم تحركهم لمواجهة “المجرمين” وفضحهم، على اعتبار أنّ معظم عمليات القتل تحصل بتلك المناطق، مبيّناً أنّ أهالي المنطقة بالعموم يعرفون بعضهم البعض.

وحذّر البيان من أنّ هدف أولئك “المجرمين” هو زرع الفتنة بين القرى المجاورة وأبناء العمومة، مشيرين إلى أنّه لا أحد يستطيع تنفيذ عملية قتل في وضح النهار إن لم يكن من أبناء المنطقة أو له أكثر من مأوى وحاضنة فيها.

اقرأ أيضاً : ميليشيا إيرانية تعتقل المنتسبين لها من السوريين في دير الزور لهذا السبب..

يأتي هذا في وقت ازدادت فيه عمليات القتل والاغتيال في ريف دير الزور الشرقي مؤخراً، في ظل فلتان أمني كبير تشهدها المنطقة، بينما تكتفي ميليشيا “قسد” وقواتها الأمنية بمراقبة المشهد بدون أي تدخل لضبط الأمن هناك.

اقرأ أيضاً : “داعش” يهاجم قاعدة أمريكية شرقي دير الزور.. والطيران المسير يرّد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى