شاهد بالفيديو

بالفيديو|| ناشط يوثق أماني الأطفال النازحين لـ2020.. ورواد التواصل الاجتماعي يتعاطفون



تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، مقطعًا مصورًا من مخيم العطشان للنازحين على أطراف بلدة سرمدا بريف إدلب الشمالي، يوثق أماني بعض الأطفال السوريين النازحين في المخيم، مع قدوم العام الجديد 2020.

أقرإ أيضاً: قوات النظام السوري تسيطر على بلدة استراتيجية جنوبي إدلب.. واشتباكات عنيفة بالجبهات الشرقية

ويظهر في المقطع المصور، مُعد المقطع، الإعلامي عمر جنوبي، وحوله عدد من أطفال المخيم، والذين يسألهم الإعلامي حول أمانيهم في العام الجديد.

وتراوحت أحلام الأطفال النازحين وأمانيهم التي أطلقوها بشكل عفوي، ما بين العودة إلى بلداتهم الذين نزحوا منها، والعودة إلى منازلهم التي تهدمت، فيما تمنى أحد الأطفال أن يصل لأي خبر حول والده المفقود بعد اعتقاله من قبل قوات النظام السوري قبل 7 سنوات.

أقرإ أيضاً: عاجل || النظام يُسيطر على نقطة استراتيجية جنوب ادلب, ويطبق الحصار على شمال حماة.

والجدير بالذكر أنَّ قوات النظام السوري شنّت، خلال العام الفائت 2019، حملتين بريتين على مناطق إدلب، لتتمكن بالحملة الأولى التي انطلقت بالشهر الخامس من العام الفائت، وانتهت أواخر الشهر الثامن منه، من السيطرة على ريف حماة الشمالي، ومدينة خان شيخون ومحيطها، وتسيطر في الحملة الثانية التي بدأت في الشهر الأخير من العام الفائت على أكثر من 30 قرية وبلدة في ريف إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي، كان أبرزها بلدتي جرجناز والتح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق