سلايد رئيسي

أردوغان يعلن عن نيته اتخاذ خطوات جديدة في سوريا وليبيا

كشف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في ليلة رأس السنة، عن نية بلاده اتخاذ ما أسماه “خطوات جديدة” في شرق البحر الأبيض المتوسط وليبيا، وذلك عبر اتصال هاتفي أجراه مع جنود أتراك في أحد مراكز الشرطة بولاية هكاري جنوب شرق تركيا، لتهنئتم بالعام الميلادي الجديد.

وحضر الاتصال، بالإضافة للجنود، كلًا من وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، والقائد العام لقوات الدرك، عارف جتين، ووالي هكاري، إدريس آق بييق، وقائد قوات الدرك بالولاية، نوري أوزترك.

وبعد تهنئة أردوغان لجنوده بحلول العام الجديد، أشاد بـ”بطولاتهم” التي حققوها خلال العام المنصرم، وخص بالذكر عملية “نبع السلام” حيث قال أنّ “خير مثال على ذلك عملية نبع السلام التي استطاعوا من خلالها، كما هو معلوم للجميع، تضييق الخناق على الإرهابيين هناك في سوريا”، وفق تعبيره.

وأضاف قائلاً: “وها نحن بصدد اتخاذ خطوات جديدة ومختلفة في كل من ليبيا وشرق البحر المتوسط، ونأمل في أن يحقق جنودنا في شرق المتوسط ملاحم بطولية كتلك التي حققها (أمير البحارة العثمانيين) خير الدين بربروس، وهم بالفعل سيواصلون كتابة تلك الملاحم”.

اقرأ أيضاً : محامي سوري يقاضي قيادة قوات المعارضة المدعومة تركيّاً لإرسالهم مقاتليهم إلى ليبيا

والجدير ذكره أنّ الحكومة التركية، تعمل على دعم حكومة الوفاق الليبية في معركتها على طرابلس ضد “الجيش الوطني الليبي” بقيادة المشير، خليفة حفتر، المدعوم من قبل مصر، وتستعد لإرسال قوات عسكرية تركية، وذلك بعد توقيعها مذكرتي تفاهم حول التعاون الأمني العسكري وتحديد الحدود البحرية مع حكومة الوفاق الوطني الليبية، بقيادة فايز السراج في الـ27 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، في الوقت الذي لا تزال تركيا ترسل دفعات من مقاتلي المعارضة السورية الموالية لها إلى ليبيا، بشكل غير معلن، وضمن عقود مشابهة لعقود المرتزقة.

اقرأ أيضاً : خاص|| بقيادة أبو عمشة.. دفعة جديدة من مقاتلي المعارضة السورية الموالية لتركيا تصل ليبيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى