الشأن السوريسلايد رئيسي

عشرات الحرائق في حلب المدينة.. فما علاقة التيار الكهربائي!

شهدت مدينة حلب الواقعة تحت سيطرة النظام السوري، خلال الساعات الأخيرة، اندلاع أكثر من 23 حريقًا متفرقًا طال عدة مواقع بعدد من أحياء المدينة.

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، هديل محمد، إنَّ أهالي المدينة اتهموا الشركة العامة للكهرباء بالوقوف وراء هذه الحرائق.

وأوضحت مراسلتنا أنَّ سبب اندلاع الحراق هو الانقطاع المفاجئ لتيار الكهرباء، ثم عودتها بفولتية مرتفعة نتج عنها احتراق الأجهزة الكهربائية واحتراق عدد من المنازل معها، نتيجة الماس الكهربائي وعدم استقرار التيار.

وأكملت مراسلتنا أنَّ أولى هذه الحرائق اندلع في حي الجميلية، وكان ناتجًا عن ماس كهربائي سببه عودة التيار بفولتية عالية نتج عنها اشتعال المنزل وأضرار مادية كبيرة، لتندلع بعدها حرائق مشابهة في أحياء العزيزية والموغامبو والحمدانية نتج عنها عدة إصابات طفيفة وأضرار مادية كبيرة.

وأشارت مراسلتنا إلى أنَّ مدينة حلب تواجه منذ خمسة أيام تقنينًا حادًا في التيار الكهربائي، حيث يغيب التيار عن المدينة لـ8 ساعات مقابل ساعتين من التغذية تليها 8 ساعات من الانقطاع، بشكل دوري، وهو ما زاد في معاناة السكان تزامنًا مع البرد القارس وأزمة المحروقات والغاز.

والجدير بالذكر أنَّ مدينة حلب تعاني من تردي في الواقع الخدمي والبنى التحتية نتيجة إهمال حكومة النظام السوري لها عقب أكثر من أربع سنوات على سيطرة قواتها على النصف الشرقي من المدينة، والذي بقي تحت سيطرة فصائل المعارضة السورية لنحو ثلاث سنوات.

اقرأ أيضاً:مخابرات النظام السوري تداهم المصلين بأحد جوامع حلب.. وتعتقل البعض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى