الشأن السوري

عناصر فصائل المعارضة الموالية لتركيا يقتلون مدنيًا بتل أبيض.. والأهالي غاضبون

سادت حالة من التوتر، اليوم الخميس، بمدينة تل أبيض الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة السورية الموالية لتركيا بريف الرقة الشمالي على خلفية مقتل شاب مدني على يد عناصر من فصائل المعارضة، أمس الأربعاء.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، عبد الرحمن الأحمد، إنَّ أهالي المدينة وجهوا اتهامات لعناصر فصيل فيلق المجد التابع لفصائل المعارضة الموالية لتركيا والمعروفة باسم “الجيش الوطني”، بقتل المدني، عمار الحجي، الذي يعمل كسائق سيارة أجرة “تكسي” في المدينة.

وأوضح مراسلنا أنَّ عدد من عناصر فيلق المجد ركبوا مع الحجي في سيارته وطلبوا منه إيصالهم لأحد مقراتهم بالمدينة، ليقوم أحد العناصر بتصفيته عبر رصاصة بالرأس وسرقة سيارته.

اقرأ أيضًا:بالفيديو|| تثبيتًا لنفوذها بالمنطقة.. والي أورفا يفتتح مكتب للبريد التركي بتل أبيض!

وأكمل مراسلنا أنَّ مقتل الحجي أثار غضب أهالي تل أبيض، الذين حاصروا مقرات فيلق المجد وطالبوا بتسليم القاتل، ليعلن فيلق المجد ببيان له أنَّه ألقى القبض على القاتل وأودعه السجن.

وتابع مراسلنا أنَّ الأهالي رفضوا بيان الفيلق، وطالبوا بالقصاص من القاتل، لتعود حالة التوتر إلى المدينة مع تشييع الحجي، اليوم الخميس، حيث تظاهر أهالي المدينة مطالبين بمحاسبة العناصر المسيئين بشكل عام، والذين تقدم الأهالي بعشرات الشكاوي بحقهم إلى الجانب التركي، وإخراج فيلق المجد من المدينة.

وكانت فصائل المعارضة الموالية لتركيا سيطرت على مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي في إطار معركة “نبع السلام” التي أطلقتها تركيا ضد ميليشيا “قسد” بالتاسع من شهر أكتوبر/تشرين الأول الفائت.

اقرأ أيضًا:خاص لستيب|| المعارضة المدعومة تركيًا تهدم منازل قرية “كورا مازا” بتل أبيض، لهذا السبب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى