الشأن السوري

مجهولون يقتلون عناصر لفصيل من المعارضة السورية الموالية لتركيا بعفرين.. والتفاصيل

أعلنت “فرقة المعتصم” التابعة الفيلق الثاني بالجيش الوطني المدعوم تركيًا، اليوم الخميس، عن مقتل 4 من عناصرها جراء هجوم مجهولين على إحدى النقاط التابعة للفرقة بمدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

وفي التفاصيل، صرّح مصدر عسكري في المنطقة، لوكالة “ستيب الإخبارية” أنّه تم العثور على جثث 4 عناصر في إحدى المقرات داخل مدينة عفرين، أثناء حراستهم ليلاً، حيث تم تصفيتهم عن طريق إطلاق الرصاص الحي عليهم عن قرب وبشكل مباشر.

وتابع المصدر أنّ عملية التصفية تمت خلال الساعات الأولى من الليل، وهذا ما أكده الطب الشرعي في مستشفى، عفرين العسكري، عند إسعافهم وتأكيد مقتلهم، ليتم بعدها تسليمهم لذويهم.

وأضاف المصدر أنه لاتوجد أي دلائل أو معلومات توضح أسباب ودوافع القتل، مع الاستبعاد التام أن تكون أسباب القتل خلافات أو مشاكل مع الضحايا وذلك لحسن سمعتهم، مع ترجيح أن تكون الخلايا النائمة التابعة إما لعناصر تنظيم الدولة “داعش”، أو لقوات النظام السوري، أو لعناصر من ميليشيا الوحدات الكردية هم المسؤولين عن عملية القتل.

وأوضح المصدر أنّ العناصر 4 الذين تم تصفيتهم هم من فرقة المعتصم 3 منهم من مدينة حمص، والرابع من مدينة حلب، وقد فتحت الشرطة العسكرية في المنطقة، تحقيقات حول القضية في محاولة منها لاكتشاف الجناة.

اقرأ أيضاً : فيديو|| طائرة مسيّرة أمريكية تستهدف قيادي بداعش على طريق عفرين – أعزاز شمال حلب

والجدير ذكره أنّ مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة مناطق المعارضة الموالية لتركيا، تعاني حالة من عدم الاستقرار، حيث تشهد وبكثرة عمليات اغتيال وتفجيرات تطال المدنيين أكثر من العسكريين، وسط استمرار حالة الفلتان الأمني وفوضى انتشار السلاح في تلك المناطق.

اقرأ أيضاً : المشاهد الأولى لانفجار مفخخة على دوار النيروز بمدينة عفرين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى