سلايد رئيسي

مطرانية حلب للسريان الأرثوذكس تقدّم عرضاً سخياً للشباب المقدمين على الزواج

نشرت مطرانية السريان الأرثوذكس في مدينة حلب، بياناً يحمل مبادرة هي الأولى من نوعها، تتضمّن تقديم تسهيلات وامتيازات وهدايا للشباب المسيحين في حال أقدموا على الزواج وبناء عائلة جديد خلال العام الجديد 2020.

وجاء في البيان، “إنّ مطرانية حلب وتوابعها للسريان الأرثوذكس تقدم لشبيبتها بعض الامتيازات الخاصّة، في حال أقدموا للزواج في عام 2020، وبشرط استمرار إقامة العائلة ضمن أبرشية حلب وتوابعها بعد الزواج”.

ومن الامتيازات التي تعهدت المطرانية تقديمها، إتمام طقوس الزواج في كنائس حلب وتوابعها بدون أجور، وتقديم صالات الكنيسة مجاناً لتقديم التهاني، إضافةً لتقديم مبلغ مليون ليرة سورية كهدية.

وأشارت المطرانية إلى أنّها مستعدّة لتقديم أجور منزل لمدة عام كامل، للعروسين في حال كانا لا يملكان منزل، إضافةً لتغطيةٍ كاملة لكلّ حالات الولادة، وما بعد الولادة من لوازم الأطفال في عامهم الأول، وتسجيلهم مجاناً في المراحل الدراسية الأولى في مدارس المطرانية.

اقرأ أيضاً : شاهد بالفيديو|| نازح سوري من معرة النعمان يوجّه رسالته باكياً: شكيناك لله يا أردوغان!

يذكر أنّ هذه البادرة تعتبر رائدة من نوعها لتشجيع الشباب السوري على الاستقرار وبناء العائلة، في ظل الحرب والغلاء الفاحش والوضع الاقتصادي المتردي الذي يعمّ سوريا، حيث باتت تصل تكاليف الزواح لملايين الليرات، ما تسبب بارتفاع نسبة العزوف عن الزواج في سوريا مؤخراً.

اقرأ أيضاً : أردوغان: “يجب التهدئة في إدلب سريعاً، فلم نعد نستطيع استقبال لاجئين”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى