سلايد رئيسي

النظام السوري عازم على شنِّ معركة نحو ريف حلب، وبهذا الوقت ستبدأ العملية

نشرت وكالة (سبوتنيك) الروسية، أمس الخميس، تقريرًا قالت من خلاله إنَّ قوّات النظام السوري دفعت بـ تعزيزات عسكرية إلى مدينة حلب.

وذكرت الوكالة أنَّ أرتالاً لميليشيا “الفرقة الرابعة”، دخلت مدينة حلب، وتتضمن معدات عسكرية ومدرعات وجنود مشاة وصلت إلى عدة مواقع إلى ريفي حلب الغربي والجنوبي.

وأشارت إلى أنَّ قياديين في الميليشيات المذكورة، وصلوا إلى المدينة بهدف دراسة “إمكانية شنَّ عسكري واسع”، ضدَّ فصائل المعارضة السورية؛ المدعومة تركيًا.

وبتاريخ الـ30 من ديسمبر العام الفائت، ذكرت وكالة ستيب الإخبارية أنَّ قوّات النظام السوري استقدمت تعزيزات عسكرية ضخمة، إلى جبهة منطقة الحاضر الواقعة بريف حلب الجنوبي، على خطوط التماس مع مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام وعدد من الفصائل الأخرى.

اقرأ أيضاً : تعزيزات ضخمة لقوات النظام السوري على جبهات ريف حلب الجنوبي الغربي.. والتفاصيل!

وقالت مراسلة وكالة ستيب الإخبارية في حلب حينها، إنَّ التعزيزات التي وصلت للمنطقة ضمّت عشرات الشاحنات من المحملة بالدبابات وعربات نقل الجنود “لودرات”، وعدد من المدافع الثقيلة من عياري 130/57 مم، وسيارات “زيل” محملة بأكثر من ألف عنصر كاملي العتاد، وسيارات دفع رباعي “بيك آب” مثبت عليها رشاشات ثقيلة”.

وكان نائب رئيس هيئة الأركان العامة في صفوف قوّات النظام السوري، سليم حربا، قد قال في الـ 21 ديسمبر، أنَّ “أهالي حلب سوف يشهدون انتصارات كبيرة يحققها الجيش السوري بعد أعياد الميلاد ورأس السنة المرتقبة”.

اقرأ أيضاً : الجبهة الوطنية للتحرير تشن هجومًا على عدد من نقاط قوات النظام جنوبي حلب.. والحصيلة!!؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى