الفيديو

بالفيديو|| أهالي قرية بريف الحسكة الشمالي يتظاهرون ضد “قسد”.. ويقطعون الطريق الواصل للرقة!


تظاهر أهالي قرية خربة التمر الخاضعة لسيطرة ميليشيا “قسد” بريف الحسكة الشمالي، اليوم الجمعة، ضد تقصير الميليشيا ومجلس ناحية مخروم المحلي تجاه الواقع الخدمي، وشح المواد الأساسية في القرية.

وأفاد مصدر محلي لوكالة “ستيب الإخبارية” بأنَّ أهالي القرية قطعوا الطريق الواصل بين الرقة والحسكة بالحجارة والإطارات المشتعلة لمدة 3 ساعات، كما رددوا هتافات طالبت بحل مجلس مخروم المحلي وبلديته، وإسقاط أعضاءه كونهم يتهاونون تجاه مطالب الأهالي.

ولفت المصدر إلى أنَّ الأسباب التي دفعت بأهالي القرية للتظاهر هي قلة ماء الشرب ووصول سعر برميل الماء لـ700 ليرة سورية، وامتناع المجلس المحلي ومن خلفه ميليشيا “قسد” عن تسليم الأهالي الكميات المخصصة للتدفئة من المحروقات، على الرغم من البرد القارس الذي تشهده المنطقة، وانتشار البطالة وتهميش القرية.

مضيفًأ أنَّ الشرارة التي فاقمت الوضع هي إلقاء حاجز من أبناء القرية المنتسبين لميليشيا “قسد” القبض على عناصر من الميليشيا كانوا يستقلون “فان هيونداي أبيض” وبحوزتهم دراجة نارية وعدة مقتنيات مسروقة من القرية، لتتدخل قيادات ميليشيا “قسد” وتخلي سبيلهم دون محاكمتهم.

والجدير بالذكر أنَّ مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” تشهد بين الفينة والأخرى مظاهرات ضدَّ سوء الأوضاع الخدمية أو التجاوزات الأمنية التي تقوم بها الميليشيا.

اقرأ أيضًا:بالفيديو|| مظاهرات طلابية بريف دير الزور ضد الفاسدين بمجلس “قسد” المدني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى