الفيديو

بالفيديو|| قتيل وجرحى باقتتال بين فصائل المعارضة المدعومة تركيًا شمال شرقي حلب!


اندلع اقتتال، اليوم الجمعة، بين أهالي “حارة الدكارات” بمدينة جرابلس الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة المدعومة تركيًا بريف حلب الشمالي الشرقي، وعناصر الفرقة التاسعة التابعة للفيلق الأول بما يعرف بـ”الجيش الوطني”، وهو اتحاد لعدد من الفصائل المدعومة تركيًا.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، محمد عرابي، إنَّ الاقتتال بدأ إثر محاولة عناصر الفرقة التاسعة اعتقال أحد شبان الدكارات، ليرد أهالي المنطقة بطرد العناصر، ويتطور الأمر سريعًا لاستخدام الأسلحة الرشاشة.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ ساكني الدكارات هم من أهالي مقاتلي حركة أحرار الشام، والتابعة بدورها للفيلق الأول بالجيش الوطني المدعوم تركيًا، وهو ما حول الأمر لاقتتال فصائلي بين فصيلين تابعين للفيلق ذاته، ومدعومين من الجهة ذاتها.

وأضاف مراسلنا أنَّ الاشتباكات بين الطرفين نتج عنها مقتل شاب من حارة الدكارات، وعدة إصابات من النساء والأطفال تم نقلهم إلى مستشفى جرابلس لتلقي العلاجات اللازمة.

مشيرًا إلى أنَّ الرصاص العشوائي تساقط على أحد المخيمات على أطراف المدينة، في الوقت الذي استنفرت فيه أجهزة الشرطة المدنية والعسكرية وبعض وجهاء المدينة لإنهاء حالة الاستنفار وفض الخلاف بين الطرفين.

والجدير بالذكر أنَّ مدينة جرابلس شهدت أواخر الشهر الفائت اقتتالًا بين عناصر الفرقة التاسعة أنفسهم، على خلفية صراعات تقاسم قطاعات وسلطة في مدينة تل أبيض شمالي الرقة، والتي سيطرت عليها الفصائل مؤخرًا ضمن عملية “نبع السلام”، لينتج عن الاقتتال عدد من الإصابات بينهم قيادي بفرقة السلطان مراد.

اقرأ أيضاً:جرحى باقتتال بين عناصر فصائل المعارضة بجرابلس شمالي حلب.. فما علاقة تل أبيض!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى