سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 05/07/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 05/07/2022
ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 05/07/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • أضخم إنزال بري وبحري في الجزائر منذ 33 عاماً

شهدت عاصمة الجزائر، اليوم الثلاثاء، أضخم استعراض عسكري يقام في تاريخ البلاد منذ 33 سنة، بمناسبة ستينية الاستقلال.

واستعرض الجيش الجزائري جزءاً من ترسانة الأسلحة التي يمتلكها، من دبابات ومركبات وراجمات صواريخ، وقطع من منظومات الدفاع الجوي، بما فيها نظام S-300.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • أجواء مشحونة وحشودات عسكرية ضخمة شمال شرق سوريا.. تعرف على آخر التطورات الميدانية

كشفت صفحات إعلامية موالية للنظام السوري، اليوم الثلاثاء، عن وصول تعزيز عسكرية ضخمة لنقاطه في مدينة عين العرب بريف حلب الشرقي، فيما كشفت مصادر مطلعة أيضاً عن تعزيز المعارضة السورية نقاط تمركزها القريبة هناك أيضاً.

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب اليوم الثلاثاء، إن حشوداً عسكرية ضخمة وصلت من الأراضي التركية نحو الداخل السوري وتحديداً نحو أرياف حلب الشمالية والشرقية.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • العراق يسلّم الكويت وثائق ومخطوطات استولى عليها نظام صدام حسين

تسلّمت الكويت من الحكومة العراقية شحنة من الممتلكات التي استولى عليها النظام العراقي السابق صدام حسين، وتتكون هذه الدفعة من 738 صندوقاً تحتوي على سيف أميري يعود إلى حقبة الأمير الأسبق للبلاد الشيخ أحمد الجابر الصباح، ونسختين من القرآن الكريم.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية “كونا”، عن مساعد وزير الخارجية لشؤون الوطن العربي الوزير المفوض ناصر القحطاني، إنَّ الكويت تسلّمت من بغداد دفعة من الممتلكات الكويتية التي عُثر عليها مؤخراً في العراق، استولى عليها النظام السابق في أثناء فترة الغزو العراقي للكويت.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • تحضيراً لأمر كبير بعموم تركيا.. أوزداغ يقوم بإجراء شعبي ضدّ السوريين

أعلن زعيم حزب النصر، أوميت أوزداغ، “المعروف بمواقفه العنصرية ضد اللاجئين السوريين في تركيا” عن بدء حملة جمع توقيعات من الأتراك لترحيل السوريين من تركيا.

وفقاً لما نشره الإعلام التركي، فإن أوزداغ قام بإطلاق حملة جمع توقيعات من الأتراك لترحيل اللاجئين السوريين بإرادة تامة من الشعب فقط، وبدأ ذلك من ولاية إزمير اليوم .

====اضغط لتكملة الخبر====

  • إجراءات الخليج المليارية لشعبها تبشر بأوروبا جديدة في الشرق الأوسط

يبدو أن دولاً في الخليج العربي باتت تسحب بساط الرفاهية من الدول الأوروبية في وقت تمرّ الأخيرة بمأزقٍ كبير جرّاء التضخم العالمي مع استمرار الحرب في أوكرانيا؛ فالإمارات رفعت هيكلة برنامج الدعم الاجتماعي لذوي الدخل المحدود ورفعت ميزانيته من 14 مليار درهم إلى 28 مليار، فيما خصصت السعودية 20 مليار ريال لتقديم معونات نقدية مباشرة للأسر والمواطنين من ذوي الدخل المحدود لمساعدتهم على مواجهة التضخم.

وقالت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) إنَّ إعادة هيكلة “برنامج الدعم الاجتماعي لمحدودي الدخل”، جاء بتوجيه من رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان “انطلاقاً من حرص القيادة على توفير سبل العيش الكريم لأبناء الوطن من ذوي الدخل المحدود في كل أرجاء الدولة”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • أرامكو السعودية ترفع أسعار النفط لأرقام “قياسية” قبل وصول بايدن وروسيا تستغلها

رفعت شركة أرامكو السعودية، أسعار بيع النفط لآسيا للإمدادات لشهر أغسطس المقبل، لأسعار وصفت بأنها “شبه قياسية”، وجاء القرار قبل أيام من زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للمملكة، ومع ارتفاع الطلب على الطاقة في ظل انخفاض المعروض منها.

وذكرت وسائل إعلام سعودية أنه تم رفع البيع الرسمي للخام العربي الخفيف (Arab Light) لآسيا لشهر أغسطس 2022 بمقدار 2.8 دولار للبرميل عن مستواه في يوليو 2022، بعلاوة 9.3 دولار للبرميل فوق سعر سلة أصناف الخام عمان/ دبي.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • قتلى وجرحى بانفجار متجر أسلحة باليمن.. وفيديو يوثق الكارثة

لقي أكثر من 6 أشخاص مصرعهم وأصيب 30 آخرون، اليوم الثلاثاء، بانفجار في متجر أسلحة باليمن يقع في محافظة أبين.

وفقاً لمصادر محلية، فإن الانفجار تسبب بوقوع قتلى وجرحى، من بينهم أطفال وامرأة، إثر انفجار وقع في متجر لبيع السلاح، في مدينة لودر شرقي محافظة أبين، جنوبي اليمن.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • مظاهرات كبيرة في قطر.. شوارع مغلقة ومشاحنات على وسائل التواصل!

“ما عادوا يطيقون، عمال مسحوقون وفاض بهم الكيل”.. “إنما هم مخربون مدفوعون بأجندات خارجية”، سواءً إن كان هناك من هو معهم أو ضدهم ، لم يأبه كثيرا عمال خرجوا في مظاهرات كبيرة في قطر احتجاجا على سوء أحوالهم المعيشية وعدم تقاضيهم أجورهم، ما تسبب في إغلاق طريق رئيسي بالعاصمة الدوحة وتوقف حركة المرور به.

مقاطع الفيديو المتداولة للمظاهرات العمالية في قطر سرعان ما أثارت تفاعلاً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد تداول مغردين في موقع “تويتر” مقاطع مصورة تظهر حشودا كبيرة من العمال على طريق “سلوى” أحد أهم الطرق الرئيسية في البلاد.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • أب أردني يقتل ابنتيه ويدفنهما بجواره.. “غضب الجرائم” يجتاح البلاد

عادت الأردن لتصحو على جريمة أخرى لكن هذه المرة، أشعلت غضبا أكبر بعد تبين أن رجلاً في محافظة الرمثا شمالي البلاد قتل ابنتيه القاصرتين غزل وسالي، 9 و12 عاماً ودفنهما بمحيط المنزل.

مديرية الأمن العام الأردني سارعت لإعطاء تفاصيل عن الحادثة في بيان كشف أن أم الفتاتين الضحيتين حركت السلطات لكشف الجريمة، موضحة أن “إحدى السيدات من جنسية عربية أبلغت عن تعنيف طليقها، الذي يعاني من مرض نفسي، أبنائها الأربعة وضربهم بشكل مستمر وأنها تخشى على حياتهم”.

====اضغط لتكملة الخبر====

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • أردوغان يحذر روما ويكشف عن هدفه من منظومة الدفاع الجوي “سامب ـ تي”

‌‎حذر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، روما من الخطر الذي باتت يهددها من أثنيا، معتبراً أنها بدأت تشكل خطراً عليها، كما كشف عن مدى أهمية منظومة الدفاع الجوي “سامب ـ تي”.

في مؤتمر صحفي جمعه مع رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي، قال أردوغان: “أثينا بدأت الآن تشكل خطراً على روما أيضاً، حيث يحاول المهاجرون غير النظاميين ممن يتم دفعهم من المياه اليونانية اللجوء إلى إيطاليا”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • خلاف روسيا وإسرائيل يشتد.. موسكو تصدر قراراً تسبب بـ”حجز” آلاف اليهود

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء، عن تصاعد الخلاف بين روسيا وإسرائيل، حيث أمرت الحكومة الروسية، الوكالة اليهودية بوقف كافة أنشطتها في البلاد، فيما حذرت تل أبيب من أن مئات اليهود سيعلقون في روسيا بسبب ذلك.

ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست، عن مصادرها إن الأمر جاء عبر رسالة جرى تسلمها من الحكومة الروسية في وقت سابق من هذا الأسبوع.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • انفجار “غامض” آخر يضرب منشأة “بارشين” النووية الإيرانية

أعلنت وسائل إعلام إيرانية وقوع انفجار من دون كشف تفاصيل إضافية، بعد أن باتت هذه المنشأة خلال الفترة الماضية هدفا لهجمات غامضة، لم يتضح مصدرها مع توجيه أصابع الاتهام لإسرائيل.

ورغم أن تفاصيل الانفجار لم تعلن فور الإعلان عنه إلا أن تقارير سارعت للحديث عن احتمالين أولهما وقوع خلل تقني وثانيهما توجيه ضربة إسرائيلية للمنشأة النووية، ضمن حرب ظلال غير معلنة بدأت مؤخرا بين إسرائيل وإيران تضمنت عمليات اغتيال وتصفية وهجمات بطائرات مسيرة على منشآت حيوية وهجمات سيبرانية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الناتو على حدود روسيا “رسمياً”.. فنلندا والسويد وقعتا “البروتوكولات” لتنهيا سنين “الحياد”

بدأت رسمياً، اليوم الثلاثاء، إجراءات انضمام فنلندا والسويد إلى الناتو، بعد توقيع بروتوكولات بدء المصادقة على عضوية البلدين في الحلف الأطلسي، بقرارّ وصف بـ”التاريخي” لما يحمله من تبعات وما سبقه من أحداث.

وأعلن الأمين العام للناتو ينس ستولتنبرغ قبل أن يوقع سفراء الدول الأعضاء في الحلف هذه البروتوكولات خلال احتفال أقيم في مقر حلف شمال الأطلسي في بروكسل أن “توقيع بروتوكولات الانضمام يطلق عملية المصادقة في كل من الدول الأعضاء”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • قبل بدء “غزو سوريا”.. أردوغان إلى إيران لمدة يوم واحد

كشفت وسائل إعلام تركية عزم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان زيارة إيران لمدة يوم واحد، في وقت يدور الحديث عن مساعي طهران لبدء عملية مصالحة بين أردوغان ونظام بشار الأسد، أو ثني تركيا على الأقل عن تنفيذ عمليتها المزمعة في شمالي سوريا قريبا.

وبحسب وسائل الإعلام التركية فإن “أردوغان قرر زيارة إيران مدة يوم واحد في 19 يوليو الحالي”، من دون تفاصيل إضافية بينما لم يصدر تأكيد رسمي إيراني أو تركي لتحديد موعد الزيارة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • روسيا تتجه لدخول دولة جديدة في آسيا.. لكن “بطريقة مختلقة”

تحدثت وسائل إعلام روسية، عن إمكانية أن تتدخل روسيا في بلدٍ جديد، كما فعلت في سوريا لدعم النظام الحاكم ضد معارضيه أو في أوكرانيا من خلال دعم الانفصالين شرقها، إلا أنّ التدخل في البلد الجديد ينطلق من الأبواب الاقتصادية هذه المرّة وليست السياسية.

وفي صحيفة “فزغلياد” الروسية، كتب المحلل السياسي الروسي، غيفورغ ميرزايان، أن “بلد جديد يطلب المساعدة من روسيا”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بايدن لن يكون رئيساً لأمريكا مرة ثانية.. تفاصيل وأرقام تثبت

كشفت وسائل إعلام بريطانية، أنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن لن يكون رئيساً لأمريكا مرة ثانية بعد انتهاء ولايته الحالية، وفق رأي الأمريكيين، كما أن الرئيس السابق دونالد ترامب أيضاً لا يمتلك الشعبية الكافية للعودة إلى البيت الأبيض عام 2024.

ونقلت صحيفة التايمز البريطانية، استطلاع رأي، يتحدث أن الديمقراطيين بقيادة بايدن في طريقهم لخسائر فادحة في انتخابات التجديد النصفي لشهر نوفمبر/ تشرين الثاني، وحينها سيخسرون أغلبيتهم “الهزيلة” في مجلسي النواب والشيوخ.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • نصفهم من القوات الخاصة … حراس ماكرون رجال فرنسا الأقوياء

 

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى