سلايد رئيسي

سقوط صاروخ بالقرب من السفارة الأمريكية ببغداد.. وإصابات في استهدافٍ صاروخي متزامن

استهدفت هجمات صاروخية متزامنة، مساء اليوم السبت، المنطقة الخضراء وسط العاصمة العراقية بغداد، حيث تقع السفارة الأمريكية، إلى جانب استهداف حي قريب منها وقاعدة جوية عراقية تضم جنوداً أميركيين شمال العاصمة.

وبحسب ما نشرته “خلية الإعلام الأمني” العراقية عبر حسابها على “الفيسبوك”، فأن الصواريخ استهدفت ساحة الاحتفالات في المنطقة الخضراء ومنطقة الجادرية ببغداد بالقرب من السفارة الأمريكية، بالإضافة لقاعدة بلد الجوية بمحافظة صلاح الدين، دون وقوع خسائر بشرية.

image 2020 01 04T19 10 55 546Z

ونقلت وسائل إعلام عراقية، عن مصدرٍ أمني قوله بسقوط صاروخي “كاتيوشا” على قاعدة جوية، تضم قوات أمريكية شمالي بغداد، إلى جانب مشاهدة طائرات مسيرة في سماء القاعدة عقب سقوط الصاروخين.

وأكدت أن ثلاثة مدنيين أصيبوا بجروح، بعد سقوط صاروخ على منزل في منطقة الجادرية ببغداد، إلى جانب وقوع خسائر مادية في ممتلكات المدنيين.

image 2020 01 04T19 11 02 616Z

مشيرةً إلى أنه تمّ إغلاق الطريق المؤدي إلى السفارة، عقب سقوط الصاروخ وسط إجراءات أمنية مكثّفة.

وجاء الاستهداف الصاروخي، بعد ساعات من تهديد مسؤول إيراني، بتوجيه ضربة إلى 35 موقعاً أمريكياً حيوياً إضافة الى العاصمة الإسرائيلية تل أبيب، ردّا على مقتل قائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري في غارة أمريكية استهدفت مركبته في مطار بغداد بالعراق.

اقرأ أيضًا:مسؤول إيراني يهدد تل أبيب ومواقع أمريكية ثأراً لسليماني

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى