الشأن السوري

صورة نشرها الخامنئي لسليماني “يحتضن الحسين في الجنة” تثير تفاعلًا

نشر موقع المرشد الإيراني، علي خامنئي، صورة لقاسم سليماني، بعد مقتله، على أنه “يحتضن الإمام الحسين بن علي” في الجنة، ما أثار تفاعلًا واسعًا بين المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونُشرت الصورة مرفقة بتعليق مقتضب، من بيان المرشد الأعلى بإيران بأعقاب مقتل سليماني، وجاء فيه، “ها قد حلّق لواء الإسلام العظيم وشامخ القامة إلى السماوات. لقد عانقت ليلة أمس أرواح الشهداء الطيّبة روح قاسم سليماني الطاهرة. إنّ سنوات من الجهاد الخالص والشّجاع في ساحات مقارعة شياطين وأشرار العالم، وأعوام من تمنّي الشّهادة في سبيل الله بلّغت أخيراً سليماني العزيز هذه المنزلة الرّفيعة إذ سُفكت دماؤه الطاهرة على يد أشقى أفراد البشر على وجه الأرض. إنّني أتقدّم بأسمى آيات التبريك لصاحب العصر والزّمان بقية الله الأعظم (أرواحنا فداه) ولروحه الطاهرة وأعزّي الشّعب الإيراني..”.

اقرأ أيضاً : رأس حربة إيران في المنطقة والجنرال الأكثر إجراماً “قاسم سليماني” قتيلاً!

واعتبر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، أنَّ الصورة تظهر “احتضان الإمام الحسين بن علي لقاسم سليماني” بعد مقتله.

وقال أحد النشطاء إنَّه “لو كان الحسين رضي الله عنه على قيد الحياة لشاركنا فرحة هلاك هذا المجرم”.

فيما علّق آخر أنَّ “موقع خامنئي الرسمي يصف سليماني بالعباس بن علي، شقيق الحسين بن علي، ويريد إيهام الشعب الإيراني بأنه ماحدث لسليماني يشبه تمامًا ماحدث للحسين والعباس في معركة كربلاء”.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية عقّبت في بيان على قتل سليماني، قالت فيه “بتوجيه من الرئيس، اتخذ الجيش الأمريكي عملًا دفاعيًا حاسمًا، لحماية الأمريكيين في الخارج عبر قتل قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني المصنف كمنظمة إرهابية بالولايات المتحدة الأمريكية”.

ويعتبر سليماني أبرز القادة العسكريين الإيرانيين والأكثر تفضيلا للمرشد علي خامنئي، كما أنه قائد فيلق القدس الذي لا يتلقى أوامره إلا من المرشد شخصيًا.

اقرأ أيضاً : أمريكا تتخذ خطوة وقائية جريئة في الشرق الأوسط خلال الساعات القادمة ..والتفاصيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق