سلايد رئيسي

كارلوس غصن فرّ من اليابان بعدما كفّت شركة أمن عن مراقبته.. تفاصيل جديدة

قالت مصادر مطلعة، إنَّ كارلوس غصن، الرئيس التنفيذي المقال لشركة “نيسان موتور”، فرّ من منزله في طوكيو، بعدما أوقفت شركة أمن خاصة مراقبته.

وكان غصن أعلن فراره إلى لبنان، الثلاثاء الماضي، هربًا من ما وصفه بأنه “نظام قضائي فاسد” في اليابان، حيث يُتهم بجرائم مالية ينفي ارتكابها.

وذكرت المصادر، بحسب رويترز، أنَّ شركة نيسان كلفت شركة أمن خاصة لمراقبة غصن، الذي أفرج عنه بكفالة لحين محاكمته، لمعرفة ما إذا كان يجتمع مع أشخاص لهم علاقة بالقضية.

وكانت شركة الأمن أوقفت مراقبة غصن في الـ29 من ديسمبر/كانون الأول، بعد أن طلب محامي غصن من الشركة أن تكف عن المراقبة، نظرًا لأن ذلك يعد انتهاكًا لحقوق الإنسان.

وقال محامي كارلوس غصن، السبت، إنه بدأ يشعر بالغضب والخيانة إزاء هروب موكله من اليابان إلى لبنان، لكنه سرعان ما عبر عن تفهمه لمشاعر غصن لعدم حصوله على محاكمة عادلة، وكتب في مدونته، “غضبي بدأ يتحول تدريجيًا إلى شيء آخر”.

وقال المحامي تاكانو، “لقد تعرضت للخيانة، لكن الشخص الذي خانني ليس كارلوس غصن”، في إشارة إلى النظام القضائي الياباني.

وأضاف أنَّ غصن قلق بشأن ما إذا كان سيحصل على محاكمة عادلة بسبب تسريبات المدعين إلى وسائل الإعلام، واحتمال أن تستغرق العملية القانونية سنوات.

ولم يتبيّن حتى الآن كيف تمكن غصن من تدبير فراره من اليابان، وبحسب رويترز، فإن غصن “دخل لبنان بشكل قانوني بجواز سفر فرنسي”.

اقرأ أيضاً : كوكب اليابان كما يسميه الكثيرون , هل هذا حقيقي ام مجرد اندهاش بواقع معين شاهد وشاركنا رأيك

وأعلن غصن الذي يحمل الجنسيات الفرنسية والبرازيلية واللبنانية، أنَّه سيتحدث علنًا عن فراره إلى لبنان في الثامن من يناير/كانون الثاني.

اقرأ أيضاً : اليابان تقرر إرسال “مدمرة” مزودة بطائرات لحماية سفنها في الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى