الشأن السوري

نصرالله مهدداً واشنطن: المواجهة الإيرانية بمقتل سليماني قد بدأت

قال الأمين العام لميليشيا حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، في حفل تأبين أقيم لقائد فيلق القدس الإيراني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، في الضاحية الجنوبية لبيروت، اليوم الأحد، إنَّ: “الجيش الأمريكي سيدفع ثمن قتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني”.

وأضاف قائلاً: ” إنَّ الأمريكيين سيخرجون مذلولين ومرعوبين كما خرجوا في السابق من المنطقة”، على حدِّ تعبيره.

وتابع نصرالله تصريحه: “القواعد العسكرية الأميركية والبوارج العسكرية الأمريكية وكل ضابط وجندي أمريكي على أرضنا وفي منطقتنا”، مضيفاً “الجيش الأمريكي هو الذي ارتكب هذه الجريمة والقصاص يكون ضد كل هذا الجيش في منطقتنا، وهذا لا يعني استهداف المدنيين الأمريكيين”.

وأكد الأمين العام لميليشيا حزب الله اللبناني، أن ” الأمريكي في العراق كان يراهن على ضعضعة الحشد الشعبي والفريق الوطني، ويذهب العراق إلى محنة داخلية وتحصل عملية ترهيب لبقية العراقيين” حسب تعبيره.

وأردف القول إنَّ: “الأمريكيين حرصوا على فتح كل الجروح وزرع الأحقاد بين العراقيين والإيرانيين بينما في النتيجة كانت تشييع الشهداء صفاً واحدًا” على حد وصفه.

واعتبر الأمين العام لحزب الله اللبناني، نصرالله، أن بداية الرّد والمواجهة الإيرانية مع “جريمة مقتل سليماني قد بدأت”، وفق تصريحه.

اقرأ أيضاً : صحيفة أمريكية تكشف: لهذا السبب غضب “ترامب” وقرر قتل “قاسم سليماني”

تجدر الإشارة إلى أن البرلمان العراقي، صوت اليوم الأحد، على إلزام الحكومة برفع شكوى ضد واشنطن، بشأن الهجمات الأمريكية الجوية على مواقع عسكرية عراقية خلال اليومين الفائتين.

اقرأ أيضاً : البرلمان العراقي يتحرك ضد هجمات واشنطن الأخيرة.. وهذا أبرز ما صوت عليه

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق