أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

لبنان.. قائد الجيش “ينقلب” على عون والاحتجاجات متواصلة

ذكرت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الثلاثاء، أن قائد الجيش اللبناني، جوزيف عون، رفض “الحلول العسكرية” على الأرض لقمع التظاهرات، مؤكدًا أن الجيش ليس “شرطي مرور”.

قائد الجيش يقترح حلول

ونقلت مصادر حضرت اجتماعًا أمنيًا موسعًا، لبحث كيفية التعامل مع الاحتجاجات الأخيرة، عن عون قوله إن “الحلول يجب أن تكون إصلاحية بالدرجة الأولى، وتقع على عاتق السياسيين، ومهمة الأجهزة الأمنية هي حفظ الأمن”.

وأضاف “ليس من المعقول أو المقبول استمرار تكليف الجيش وحده بمهمات لوجستية، وتتعامل الوحدات العسكرية كأنها شرطي مرور، مكلف بفتح منافذ لخطوط السير في هذا الاتجاه أو ذاك”.

وأكد عون رفضه للحلول العسكرية على الأرض في مواجهة الحراك الشعبي، والتي اقترحها الرئيس اللبناني ميشال عون في الاجتماع، بقوله إنه على الأجهزة الأمنية ألا تتردد بتنفيذ القانون، واصفًا ما يحصل في لبنان من قطع طرقات بأنها “أعمال تخريبية تديرها جهات خارجية”.

احتجاجات متواصلة

وواصل المحتجون في لبنان، اليوم الثلاثاء، قطع الطرقات في مختلف المناطق، احتجاجًا على الأوضاع المعيشية المتردية، وارتفاع سعر صرف الدولار مقابل العملة الوطنية.

وتم قطع عدد من مداخل العاصمة بيروت صباح اليوم، في حين تم فتح بعضها في وقت لاحق.

مواضيع ذات صِلة : ميشال عون: ما يجري في لبنان هي أعمال تخريبية وعلى القوى الأمنية أن تتحرك

وشهد لبنان يوم أمس الإثنين، قطع طرقات في مختلف المناطق، بعد دعوات أطلقها العديد من الناشطين إلى النزول للشوارع في يوم سمي بـ “إثنين الغضب”، متابعة لاحتجاجات انطلقت قبل أيام بعد بلوغ سعر صرف الدولار عتبة العشرة آلاف ليرة لبنانية، وهو مستوى متدنٍ للغاية وغير مسبوق.

شاهد أيضاً : يوسف بن تاشفين .. بطل معركة الزلاقة وأعظم قائد مسلم في عهده … زعيم المرابطين ومنقذ الأندلس

لبنان.. قائد الجيش "ينقلب" على عون والاحتجاجات متواصلة
لبنان.. قائد الجيش “ينقلب” على عون والاحتجاجات متواصلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى