الشأن السوريسلايد رئيسي

النظام السوري يُسقط 5 طائرات مسيّرة في سماء حمص (صور)

ذكرت وسائل إعلام رسمية تابعة للنظام السوري، أنَّ قوّات الأخير أسقطت عددًا من الطائرات المسيّرة التي حاولت استهداف مصفاة حمص، صباح اليوم الأحد.

بدورها، أكّدت وكالة (سانا)الرسمية للأنباء، أنَّ قوّات النظام السوري تمكّنت اليوم الأحد من تعطيل وإنزال 5 طائرات مسيرة، كانت تحاول استهداف مصفاة حمص.

وصرّح مصدر خاص لوكالة ستيب الإخبارية، والذي يعمل كـ مزارع في ريف حمص، أنَّ النظام السوري يتعمّد استهداف المصافي بسبب قلة المياه والكهرباء التي تغّذي الأراضي الزراعية، والتي يتكرر انقطاعها عن الأراضي وتتسبب بإتلاف المحاصيل الزراعية، ما أثار غضب المزراعين الذين يتكبّدون خسائر مادية بالملايين، حيث يتهّم فصائل المعارضة بالوقوف وراء السبب.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| للمرة الثانية خلال أشهر.. انفجارات بمواقع النفط والغاز بحمص والنظام يتّهم “الإرهاب”

في حين، نشرت شبكة روسية مختصّة بالأخبار الإقتصادية، عن وجود محادثات بين مصنع برومكاتاليز وحكومة النظام السوري، بشأن إمدادات المصافي السورية، وأكّدت أنَّ المصنع يجري Promkataliz محادثات مع مصافي النفط السورية في مدينتي بانياس وحمص، بهدف توريد منتجاته.

ويوم أمس، اتهمت وكالة (سانا) أنَّ المجموعات المسلحة استهدفت مساء أمس السبت، محطة توليد “محردة” للطاقة الكهربائية، بعدة قذائف من طائرة مسيرة أطلقتها على المحطة.

هذا وتعرّضت محطة غاز “الريان” ومعمل غاز آخر يقع جنوب المنطقة الوسطى، ومعمل غاز “إيبلا” ومصفاة حمص، في وقت سابق، لـ اعتداءات وصفت بـ”إرهابية”، عقب استهدافهم بقذائف أدت إلى نشوب حرائق، ووقوع أضرار مادية.

اقرأ أيضاً : صحيفة موالية: “القاطرجي” يخلط النفط بالماء في مصفاة حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى