شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| هجوم صاروخي على السفارة الأمريكية والمنطقة الخضراء بالعاصمة بغداد.. والتفاصيل!


دوت عدة انفجارات، اليوم الأحد، عند أطراف السفارة الأمريكية ومحيط المنطقة الخضراء “منطقة المباني الحكومية والبعثات الأجنبية” في العاصمة العراقية، بغداد.

وأفادت وكالات الأنباء العراقية والعالمية بأنَّ خمسة مقذوفات “صواريخ كاتيوشا وقذائف هاون” سقطت في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد، وأحد هذه المقذوفات سقط بمحيط السفارة الأمريكية.

وأضافت الوكالات أنَّ صاروخان سقطا في البحرية القريبة من السفارة، فيما سقط الصاروخ الرابع على منزل سكني بمنطقة الجادرية بالقرب من الجسر المعلق، متسببًا بإصابة 3مدنيين بجروح نقلوا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاجات اللازمة، فيما سقط الصاروخ الخامس بالقرب من مقر قناة، بلادي، وسط بغداد.

اقرأ أيضاً : مقتل قاسم سليماني وقيادات بالحشد الشعبي في قصف أمريكي قرب مطار بغداد

وكانت المنطقة الخضراء تعرضت، ليل أمس السبت، لهجوم صاروخي مشابه، انطلقت عقبه صفارات الإنذار من مبنى السفارة الأمريكية والمباني الحكومية، كما انطلقت اليوم، ولكن دون تسجيل خسائر بشرية.

وتتهم الولايات المتحدة الأمريكية فصائل الحشد الشعبي العراقي، المدعوم إيرانيًا، بالوقوف وراء هذه الهجمات التي تستهدف قواعد أمريكية ومراكز أمريكية دبلوماسية، خاصة بعد مصرع قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، بغارة أمريكية استهدفته مع عدد من قادة الميليشيات في العاصمة بغداد، فجر يوم السبت.

اقرأ أيضاً : تركيا قلقة إزاء مقتل سليماني.. وتحذر من انعدام الأمن بالمنطقة نتيجة الحادثة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى