الشأن السوري

قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام بعملية انغماسية للمعارضة بريف حماة الغربي

قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام بعملية انغماسية للمعارضة بريف حماة الغربي

شنَّت إحدى فصائل المعارضة عملية انغماسية على أحد مواقع النظام في ريف حماة الغربي فجر اليوم، ما نتج عنه عدد من القتلى والجرحى، فيما قصفت قوات النظام مدن وقرى ريف حماة الشمالي والغربي بالمدفعية والصواريخ.

أكثر من عشر قتلى

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة “عمر العمر” إنَّ فصيلاً تابعاً للمعارضة السورية يطلق عليه اسم “كتائب الفتح” شنَّ فجر اليوم عملية انغماسية على أحد مواقع قوات النظام في محور الحاكورة غربي حماة.

وأضاف مراسلنا أنَّ العملية التي وقعت أثناء تبديل نوبات الحراسة على المحور، وأدت إلى مقتل 13 عنصراً من قوات النظام، إضافة إلى عدد من الجرحى لم يتم الإفصاح عنه.

ولفتت كتائب الفتح في بيان على معرفها الرسمي على تطبيق “تلغرام” إلى أنَّ هذه العملية تأتي رداً على قصف قوات النظام لمناطق سيطرة المعارضة في إدلب وأريافها، وأرياف حماة.

قتيلة ومصابة

قال مراسلنا إنَّ قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين استهدفت قرية المنارة الواقعة في سهل الغاب بريف حماة الغربي بالعشرات من قذائف المدفعية الثقيلة، مما أدى إلى مقتل طفلة وإصابة أُخرى.

أما في الريف الشمالي لحماة، استهدفت مدفعية النظام قرى حصرايا والأربعين واللحايا بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الروسي فوق المنطقة، ما نتج عنه دمار في ممتلكات المدنيين.

يُذكر أنَّ مناطق خفض التصعيد في الشمال السوري تشهد قصفاً متكرراً من قوات النظام والقوات الروسية، وكان آخر ضحايا القصف ثمانية قتلى و14 جريحاً في خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، وعدد من الإصابات في قرى جسر الشغور يوم أمس.

 

17357294 354777038251959 1101650913 o

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى