الشأن السوري

بهذه المشاريع.. الحرس الثوري الإيراني يُغري أبناء دير الزور للانتساب لصفوفه

بدأت ميليشيات الحرس الثوري الإيراني بالتخطيط لإنشاء ضواحي إيرانية، بالمناطق الشرقية من محافظة دير الزور، وذلك ترسيخًا للوجود الإيراني، والتغيير الديموغرافي، وإغراء شباب المنطقة للانضمام في صفوفها.

وذكرت شبكة “عين الفرات” أنَّ الميليشيات الإيرانية قررت بناء منازل ومنحها للمنتسبين لها، في دير الزور المدينة والبوكمال ومدينة الميادين بالريف الشرقي، وذلك نتيجة ازدياد عمليات الانشقاق والهروب خلال الشهور القليلة الماضية، بسبب ضعف الرواتب وقلة المساعدات وعدم توفر أماكن للسكن.

وأشارت عين الفرات إلى أنَّ ملف أعمال البناء تم منحه لقائد ميليشيا “أسود الفرات” المدعو “نواف البشير” والذي بدوره أوكل المهمة إلى أحد أقرباءه من قبيلة البقارة ويدعى “فارس دغيم وشقيقه عماد”.

وبحسب عين الفرات، فإنَّ الحرس الثوري الإيراني هو من سيدفع تكاليف البناء، من خلال واردات النفط التي يحصل عليها من بيعه للنفط في العراق.

وكانت الميليشيات الإيرانية سيطرت على عدد كبير من منازل المدنيين في مدن البوكمال والميادين ودير الزور، بهدف إعطاءها لمقاتليها الأجانب من أفغانستان وباكستان، فضلًا عن مقاتليها الإيرانيين.

اقرأ أيضاً : تعرف على المشاريع التي استحوذت عليها إيران وتنفذها في سوريا.. وما هو أخطرها!؟

وذكرت “عين الفرات” سابقًا، أنَّ عدّة عناصر من أبناء دير الزور المتطوعين في صفوف ميليشيات الحرس الثوري الإيراني، تركوا الميليشيات، بعد قبضهم لرواتبهم بالليرة السوريّة بدل الدولار الأمريكي.

اقرأ أيضاً : القوات الأمريكية تعزز من تواجدها بمحيط حقل كونيكو النفطي.. وإيران تخلي مقراتها بالبوكمال!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى